العدد 4070 - الإثنين 28 أكتوبر 2013م الموافق 23 ذي الحجة 1434هـ

البحرين تستضيف منتدى «استثمر في البحرين» غداً

الدمام - اتحاد غرف الخليج 

28 أكتوبر 2013

تنطلق يوم غد الأربعاء (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)، فعاليات منتدى ومعرض «استثمر في البحرين 2013» الذي تنظمه وزارة الصناعة والتجارة، في مركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات، بالتعاون مع مجلس التنمية الاقتصادية ومصرف البحرين المركزي وغرفة تجارة وصناعة البحرين وشركة ممتلكات البحرين القابضة ومنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) وصندوق العمل (تمكين).

ويشارك نيابة عن الأسرة التجارية والصناعية الخليجية بدول مجلس التعاون الخليجي نائب رئيس اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي ورئيس مجلس الغرف السعودية ورئيس غرفة أبها عبدالله المبطي في المنتدى الذي يرعاه رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

وتأتي مشاركة اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي في تنظيم هذه الفعالية للمرة الرابعة على التوالي، انطلاقاً من استراتيجية الاتحاد التي تم إقرارها في 27 مارس/ آذار 2011، والتي تؤكد قيام القطاع الخاص الخليجي بدعم برامج التنمية والتكامل الاقتصادي في مملكة البحرين من خلال المساهمة في مختلف المشاريع الإنمائية.

وبيّن التقرير الدولي للاستثمار الأجنبي المباشر إلى أن الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى مملكة البحرين ارتفعت بنسبة 14 في المئة في العام 2012، بالمقارنة مع العام 2011. كما ساهمت المدن الصناعية الحديثة في مملكة البحرين والتي تم بناؤها على مدار السنوات الأخيرة بصورة متميزة وعصرية تنافس مدناً صناعية عالمية في جذب الاستثمارات الأجنبية.

ودعا المبطي جميع أصحاب وصاحبات الأعمال والمستثمرين وكبار المسئولين في البحرين وخارجها من دول المجلس، لحضور هذا المنتدى الغني بالفرص السانحة ولتبادل الأفكار والمقترحات خلال اللقاءات الودية، بما يدعم المصلحة العامة ويعزز الاقتصاد ويهيئ البيئة الخصبة أمام القطاع الخاص؛ للتعرف عن كثب على مشاريع وبرامج وزارة الصناعة والتجارة، وما ستعرضه من أفكار مدروسة في القطاعات المستهدفة، والتي ستعرض من قبل بيوت خبرة واستشارة وطنية ودولية.

العدد 4070 - الإثنين 28 أكتوبر 2013م الموافق 23 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً