العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ

«الجنوبية» يستملك أرضاً لمشروع إسكاني... ويُقيد تراخيص مقاهي الشيشة

وافق مجلس بلدية المنطقة الجنوبية، خلال جلسته أمس الأربعاء (30 أكتوبر/ تشرين الأول 2013) بالإجماع على تقرير اللجنة القانونية والإدارية والمالية بشأن تخصيص أرض في مجمع (903) لبناء مشروع إسكاني لقاطني المنطقة الجنوبية.

جاء ذلك خلال الاجتماع الرابع لدور الانعقاد الرابع من الفصل التشريعي الثالث بمبنى البلدية الكائن بمنطقة الرفاع الغربي، حيث ناقش المجلس عددا من المواضيع المدرجة على جدول أعمال الجلسة، والمتعلقة بتراخيص المقاهي التي تقدم خدمة الشيشة، وتسوير الحظائر، بالإضافة إلى مناقشة اعتماد الأجزاء المتصلة بشارع حوار كشارع تجاري.

وقد وافق أعضاء المجلس بالإجماع على رفع توصيات للجهات المعنية بشأن وضع ضوابط وقيود على تراخيص المقاهي التي تقدم خدمة الشيشة لمرتاديها وخصوصاً في المناطق السكنية، حيث نوه العضو البلدي محمد البلوشي إلى وجود أكثر من محل يقدم خدمة الشيشة من دون الحصول على ترخيص.

وفيما يخص موضوع الحظائر، قدم مدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، اقتراحا بشأن الاستفادة من الدعم المالي الذي يقدمه صندوق العمل «تمكين» من أجل تسوير هذه الحظائر التي تبلغ مساحتها ما يقارب ألف متر مربع، وذلك بعد امتناع وزير شئون البلديات عن تسويرها بحجة عدم وجود الموازنة، وأسوة ببقية المناطق في البحرين التي قامت «تمكين» بدعمها، على حد قوله.

من جانب آخر، أقر المجلس بالإجماع اعتماد الأجزاء المتصلة بشارع حوار كشارع تجاري امتدادا لشارع حوار، بما يسمح للمواطنين الاستفادة من الخدمات التي سيقدمها هذا الشارع مستقبلا كونه مصنفا ضمن الشوارع التجارية.

العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً