العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ

«الخدمة المدنية»: وضعنا حلولاً جذرية لعدم تكرار المخالفات الإدارية بالجهات الحكومية

شاركت مملكة البحرين ممثلة بديوان الخدمة المدنية في ندوة «التجاوزات المالية والإدارية وكيفية توحيد الجهود والخبرات بين أجهزة الخدمة المدنية بدول مجلس التعاون لمواجهة هذه الظاهرة» والتي عقدت في دولة الكويت الأسبوع الماضي تنفيذاً لقرار رؤساء أجهزة الخدمة المدنية والموارد البشرية بدول مجلس التعاون في اجتماعهم الـ12 الذي عقد في البحرين مؤخراً، فيما أكدت مديرة إدارة الرقابة الإدارية الشيخة رنا بنت عبدالرحمن آل خليفة أن الإدارة استطاعت التوصل إلى حلول جذرية للمخالفات الموجودة في بعض الجهات الحكومية. وأشادت الشيخة رنا خلال مشاركتها بمبادرة دولة الكويت في استضافة الندوة والتي تأتي انطلاقاً من استشعارها لأهمية موضوع الندوة والحاجة الماسة إلى تعزيز التواصل بين أجهزة الخدمة المدنية والموارد البشرية بدول المجلس.

وأوضحت أن ورقة البحرين في الندوة والتي تحمل عنوان «مفهوم الفساد الإداري وحلول مواجهته» تناولت الفساد الإداري بشكل عام من حيث المفهوم والتعريف، كما تناولت إنجازات إدارة الرقابة الإدارية وتجربة البحرين في مواجهة التجاوزات والمخالفات الإدارية، وخاصة أن الإدارة أنشئت عام 2009.

وأضافت أن «إدارة الرقابة الإدارية تقوم بزيارات رقابية للوزارات والجهات الحكومية وتضع خطة على مدى سنتين وتعتمد الخطة على البلاغات الإدارية الواردة، كما يتم أخذ بعض المقترحات من الإدارات الموجودة بديوان الخدمة المدنية بحكم تعاونها مع الوزارات، حيث انها تعلم أوجه الخلل في الجهات التي بها مشاكل، بالإضافة إلى ما يتم طرحه في وسائل الإعلام»، وأكدت أن إدارة الرقابة الإدارية استطاعت التوصل إلى حلول جذرية للمخالفات الموجودة في بعض الجهات الحكومية.

ونوهت إلى أهمية الرقابة الإدارية في دول مجلس التعاون بهدف تعديل الأوضاع وحل المشاكل الإدارية التي تواجه دول المجلس، لافتة إلى ضرورة توعية الموظفين والجهات الحكومية باللوائح ونظم العمل من أجل أداء دورهم بالطريقة الصحيحة.

يذكر أن وفد ديوان الخدمة المدنية برئاسة الشيخة رنا ضم مستشار رئيس الديوان للتطوير الإداري ومنسق شئون مجلس التعاون سند علي الحماد، ورقيب إداري بإدارة الرقابة الإدارية لبنى الوزان.

العدد 4072 - الأربعاء 30 أكتوبر 2013م الموافق 25 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 1:07 ص

      حتى تصبح صحيحه

      الشيخة رنا تفضلى بزيارة وزارة الثقافة بمتحف البحرين الوطنى وشاهدى الفساد والمخالفات الادارية المستشاريين الاجانب ( اللبنانيين ) والموظفيين ( اللبنانيين ) اصبحوا اكثر من البحريينين والموظفيين البحرينين اصبحوا اغراب وقلة والسبب الفساد الادارى والمخالفات اين انتوا من هذه التجاوزات والمخالفات الادارية والمالية والقانونية حتى تصبح ورقتك التى استعرضتيها صحيحيه لان التجاوزات رصدت في ديوان الرقابة الادارية والمالية

اقرأ ايضاً