العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

المهدي: "التنمية" تعطل بناء المركز الاجتماعي بالمالكية رغم تخصيص الأرض منذ 8 سنوات

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية وممثل الدائرة التاسعة جاسم المهدي أن وزارة التنمية الاجتماعية لم تلب رغبة الأهالي ببناء الأرض المخصصة لمركز اجتماعي في قرية المالكية بمجمع 1034.

وأوضح المهدي أن " الأرض مخصصة منذ ثمان سنوات على مساحة 3400 ألف متر مربع، ولدى المجلس البلدي المراسلات التي تؤكد ذلك والتي من ضمنها المراسلات المتبادلة بين الأعضاء البلديين السابقين والوزارات المعنية، فقد ورد للمجلس خطابافي العام 2005 من وزارة العمل والشئون الاجتماعية – المعنية بالمراكز الاجتماعية آنذاك –يؤكد بأن الوزارة بصدد الانتهاء من إعداد التصاميم، وبعد تحويل الملفات لوزارة التنمية الاجتماعية واصل المجلس متابعاته للمشروع وآخرها كان خطابا تذكيريا في أبريل 2012 لوزارة التنمية بشأن آخر المستجدات عن المشروع لكننا لم نتسلم الرد حتى الآن ".

وتساءل " هل يتطلب إعداد التصاميم كل هذه السنوات ؟؟؟ وهل يستدعي الرد على خطابات المجلس كل هذه الأشهر ؟؟؟ وغلى متى سيظل ملف المشروع معطلا في أدراج الوزارة دون تحريك ؟؟؟؟ ".

وأضاف المهدي أن " هذا المركز لو تم بناؤه سيخدم الدائرة التاسعة التي يتجاوز تعداد سكانها 70 ألف نسمة وهو تعداد في تزايد مستمر بسبب وجود العديد من المشاريع الإسكانية في المنطقة علما بأنه لا يوجد أي مشروع لوزارة التنمية في هذه الدائرة التي تخلو من دور رعاية الوالدين والمراكز الاجتماعية ".

وتابع " وجود هذا المركز في الدائرة يعتبر حاجة ملحة لأنه سيسهل وصول المواطنين للاستفادة من خدماته عوضا عن تحمل المشقة والمتاعب عند ارتياد المراكز الاجتماعية في الدوائر أو المحافظات الأخرىرغم وجود الأرض المخصصة لبناء المركز الاجتماعي في الدائرة لكنها لا زالت تنتظر لفتة من وزارة التنمية لتبدأ البناء ويرى المشروع النور ".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً