العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

البلوشي يقاطع جلسات البلدي بسبب أزمة "المجاري" بالرفاع

الرفاع – مجلس بلدي الجنوبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن عضو بلدي الجنوبية محمد البلوشي اليوم الأحد (3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013) تعليق حضوره جلسات المجلس، حتى إيجاد حل جذري وعاجل لأزمة فيضان المجاري وتأخر مشروع الصرف الصحي في الرفاع الشرقي، مشيراً إلى عدم جدية وزارة الأشغال وغياب رؤية واضحة لديهالحل المشكلة المتفاقمة، ومضاعفاتها المتزايدة يوماً بعد آخر صحياً وبيئياً.

ودعا البلوشي رئيس المجلس وزملاءه الأعضاء إلى تعليق جلسات المجلس، إلى حين تقديم وزارة الأشغال حلاً مقنعاً وجدولاً زمنياً للقضاء على المشكلة المزمنة نهائياً، موضحا أن الوزارة لم تتحرك بشكل جدي لحل الأزمة، رغم توجيه سمو رئيس الوزراء بنهاية الدور السابق بإيجاد حل لمشكلة الصرف الصحي في الرفاع، إضافة إلى زيارة وزير الأشغال للمنطقة ووعده بإيجاد حل خلال شهر، وهو ما لم يتم.

وأضاف أنه كان يفترض الانتهاء من مشروع الصرف الصحي بأكمله مع حلول يناير المقبل، بحسب خطة الوزارة عند بدء المشروع، وهو ما بات شبه مستحيل في ظل إنجاز ما نسبته 48% فقط من المشروع حتى الآن.

وبيّن أن المطلوب الآن إيجاد حل سريع لإنهاء المشكلة، خاصة أن الحفريات وفيضانات البلاعات أصبحت كثيرة مما أدى إلى انتشار مشاكل صحية وأمراض جلدية وتنفسية ونفسية يتعرض لها الأهالي وذلك بحسب إفادة مسؤول بمركز الرفاع الشرقي الصحي، إضافة إلى مشاكل بيئية متزايدة، مؤكداً غياب أي جدية من قبل مسؤولي وزارة الأشغال في التعامل مع هموم المواطنين، رغم عقد العديد من الاجتماعات وإرسال الكثير من الخطابات إلى الوزارة في هذا الخصوص.

وأضاف "بُحت أصواتنا ونحن نطالب بانتشال مناطق الرفاع الشرقي من مياه المجاري التي تُغرق كثيراً من المناطق بالمياه الآسنة والقاذورات، وليس أمامنا إلا تعليق عمل المجلس إذا لم يكن عقده مجدياً لحل مشاكل المواطنين، خاصة إذا تعلّق الأمر بمشروع الصرف الصحي الذي تأخر كثيراً في المنطقة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً