العدد 4075 - السبت 02 نوفمبر 2013م الموافق 28 ذي الحجة 1434هـ

الاتحاد الدولي للصحافيين يدعو الصحافيين الى الحذر اثر مقتل الصحافيين الفرنسيين في مالي

دعا الاتحاد الدولي للصحافيين الاحد الصحافيين الموجودين في مالي الى الحذر وذلك غداة مقتل موفدين خاصين لاذاعة فرنسا الدولية في شمال هذا البلد.

وجاء في بيان لهذا الاتحاد الذي يعتبر اكبر تنظيم للصحافيين في العالم ويمثل 600 الف صحافي في اكثر من 100 دولة، ان "الاتحاد الدولي للصحافيين يدعو الصحافيين الماليين ومراسلي الصحافة الدولية في البلد الى مضاعفة التيقظ ووضع نظم امنية فعالة".

واضاف البيان ان "الاتحاد الدولي للصحافيين يستنكر اغتيال" الموفدين الخاصين لاذاعة فرنسا الدولية غيسلان دوبون وكلود فيرلون السبت في كيدال شمال مالي قبيل انطلاق حملة الانتخابات التشريعية في هذا البلد.

وقال غابريال باغلو مدير افريقيا في الاتحاد الدولي للصحافيين بحسب البيان "يترتب على السلطات المالية الجديدة واجب اجراء تحقيق لاعتقال المذنبين، ولكن خصوصا لتعزيز الامن في شمال البلاد لكي يستمر تمكن الصحافيين في مالي والذين ياتون من اماكن اخرى من الوصول اليها للقيام بعملهم بهدوء باسم حق الجمهور بالحصول على المعلومات".

وبعيد اجتماع ازمة صباح الاحد في قصر الاليزيه مع الرئيس فرنسوا هولاند، اعلن وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس ان الامن في منطقة كيدال "سيتعزز".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً