العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

بدء محاكمة 5 بينهم بحرينيتان بتهمة الشروع بـ «عمل إرهابي في الفورمولا»

بدأت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة، أمس (الأحد)، نظر قضية محاولة تنفيذ عمل إرهابي خلال استضافة البحرين لسباق الفورمولا واحد في أبريل/ نيسان 2013.

وقد حضرت متهمة، التي أنكرت التهمة، من أصل 5 متهمين، اثنان هاربان، ومتهمة ومتهم آخران رفضا الحضور، فيما أرجات المحكمة القضية حتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013، للاطلاع والرد.

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عن توقيف شابتين بتهمة محاولة تنفيذ عمل إرهابي خلال سباق الفورمولا 1، وذكر رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن أن الشرطة المكلفة بحراسة بوابات الدخول إلى الحلبة تمكنت في ثاني أيام السباق من استيقاف فتاتين عند إحدى بوابات دخول الجمهور للاشتباه بهما، وعند تفتيشهما تبين أن إحداهما كانت تضع تحت ملابسها وسادة ربطتها على بطنها.


القضاء يشرع بمحاكمة 5 متهمين بينهم مواطنتان بالشروع بتنفيذ عمل إرهابي بالفورمولا 1

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف

نظرت المحكمة الكبرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي علي خليفة الظهراني، وعضوية القاضيين سيد محمد عزت وجاسم العجلان، وأمانة سر أحمد سليمان قضية محاولة تنفيذ عمل إرهابي خلال التجارب الرسمية لجولة سباق الفورمولا 1 التي استضافتها البحرين في ابريل/ نيسان 2013.

وحضرت متهمة الجلسة من أصل 5 متهمين، اثنان منهم هاربان ومتهمة ومتهم آخر رفضا الحضور، وقد أنكرت التهمة فيما أرجأت المحكمة القضية حتى 24 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013 للاطلاع والرد.

وقد حضرت كل من المحامية انتصار العصفور ومرفت جناحي عن المتهمة الحاضرة التي أنكرت تهمة الاشتراك في مخطط وعدم إبلاغ السلطات عن الواقعة، في المقابل طلبت المحاميتان الاطلاع والرد بعد التصريح بنسخة من أوراق الدعوى، والتاكيد على طلب إخلاء سبيل المتهمة، وبينت العصفور أن ما حقق واعترفت به موكلتها بخصوص إسعاف الجرحى مختلف عما وجه إليها.

كما حضرت المحامية منار مكي منابة عن المحامي محمد التاجر التي بينت لها المحكمة أن موكلتها ترفض الحضور، وعليه لم يتم التصريح لها بنسخة من الأوراق.

وكانت المحامية انتصار العصفور استغربت من توجيه تهمة الانضمام إلى جماعة إرهابية بدلاً من التهمة السابقة المتعلقة بالتستر على مخطط إرهابي، كما بينت أن المتهمتين بقيتا 105 أيام في الحبس الاحتياطي ولديهما سكن معلوم، وصممت على طلب إخلاء السبيل.

وكانت العصفور قالت في جلسة تجديد الحبس السابقة إنه موكلتي قد اوقفت ستين يوماً، وهي كفيلة بانهاء جميع اجراء اسباب التجديد، وان موكلتها كانت متهمة بالتستر على مخطط إرهابي لوحدها، متسائلة كيف قام التلفزيون والصحف بنشر اسماء وصور المتهمين قبل محاكمتهم وصدور حكم نهائي بات، وان المتهم بريء حتى تثبت إدانته، وقد اتفقت المحامية منار مكي مع المحامية العصفور بما تحدثت عنه وطلبت من المحكمة إخلاء سبيل المواطنتين لكونهما متزوجتين ولديهما أطفال.

وتحدثت المواطنتان، إذ قالت الاولى إنها لم يحصل اي دليل عليها، وإنها لمدة 3 ايام ظلت مصمدة وفي حبس انفرادي وتم ضربها وتجريدها من ملابسها في احد مراكز الشرطة، وحينها قامت المواطنة بالبكاء وقالت إني زوجة ولدي أطفال وزوجي لا يستطيع الذهاب للعمل وليس لدي أم ولا أب.

وأضافت المواطنة إني كل ما اعترفت به معالجة الجرحى والمصابين خلال الاحداث، واني تعرضت للسب والشتم في الدين والمذهب، وان ما وجه لي تهم والقضية كيدية.

أما المواطنة الثانية فقد اتفقت مع الاولى وأكدت تعرضها لـ «التعرية اكثر من مرة وتم ضربي وتعذيبي وتهديدي بالكهرباء، كما ان لدي عائلة و3 اولاد».

وكانت وزارة الداخلية أعلنت توقيف شابتين بتهمة محاولة تنفيذ عمل إرهابي خلال التجارب الرسمية لسباق الفورمولا 1 الذي استضافته البحرين، حيث ذكر رئيس الأمن العام اللواء طارق الحسن في تصريح عن الحادث أن فرق الشرطة المكلفة حراسة وتأمين بوابات الدخول إلى حلبة البحرين الدولية تمكنت في ثاني أيام السباق من استيقاف فتاتين عند إحدى بوابات دخول الجمهور للاشتباه بهما، وعند تفتيشهما تبين أن إحداهما كانت تضع تحت ملابسها وسادة ربطتها على بطنها.

وأضاف الحسن أنه وبعد سؤالهما وإجراء البحث والتحري تبين أن العملية كانت تستهدف اختبار الإجراءات الأمنية تمهيداً للقيام بعمل إرهابي، مؤكداً أنه تم عرضهما على النيابة العامة وتسجيل أقوالهما وتوقيفهما.

العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 1:54 ص

      لن تستطيع وقف حراك هذا الشعب بتلفيق التهم الكيدية وسجن النساء

      قتل وتعذيب وسجن المعارضين وهدم المساجد لم يوقف حراك هذا الشعب

    • زائر 7 | 1:31 ص

      فارس الغربية

      كل ما هنالك (تشفي و إنتقام) بسبب قيامهم لعلاج الجرحى.

    • زائر 6 | 1:10 ص

      اتقوا الله في خلق الله

      ( ولعذاب الآخرة اشد وابقى )
      صدق الله العلي العظيم

    • زائر 5 | 11:12 م

      ويلك من عداب الله علي تلفيق التهم تدكر ان الله علام الغيوب اعلم الله هدم الكعبه الشريفه عند الله اهون من ظلم انسان مؤمن فويلا

      الظالم ياتي يوم القيامه مكتوبا علي جبينه آيس من رحمة الله

    • زائر 3 | 10:27 م

      يالله صباح خير ولل صباح... اللي يهدم الجبال!!

    • زائر 2 | 10:10 م

      علم بلادي أصبح من يحملة إرهابي

      بلادي و ان جرتي علي عزيزة

    • زائر 1 | 9:21 م

      حب وغرام

      تصلح قصتكم حق فلم تركي 400 حلقه ههههههه

اقرأ ايضاً