العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

«المؤيد» تحتفل بتوظيف الدفعة الأولى من «التلمذة المهنية»

بادرت شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده إلى توظيف المجموعة الأولى من خريجي برنامج «التلمذة المهنية للسيارات» الممول بالكامل من قبل «تمكين» بعد أن أنهوا متطلبات البرنامج الذي استمر 12 شهرا في «المعهد الوطني للتدريب الصناعي» (NIIT). وتضمنت المجموعة 10 من الشباب خريجي المسار الصناعي، تخصص فني سيارات.

وتعليقاً على هذه الخطوة، قال مدير المعهد، هاشم هاشم: «يأتي البرنامج بالتعاون مع عدد من كبرى شركات السيارات، وهذه هي الدفعة الأولى منه. ونظراً إلى النجاح الذي تحقق لهذا البرنامج، فقد بدأنا تدريب الدفعة الثانية في المعهد انطلاقاً من هذا الأسبوع الذي يبدأ يوم الأحد (27 أكتوبر/ تشرين الأول 2013)».

وذكر مدير تطوير الأعمال والمشاريع في المعهد، علي النوري: «إن البرنامج يتضمن ثلاث مجموعات، في كل منها 10 متدربين يتم تأهيلهم وتدريبهم عبر البرنامج الذي يستمر لمدة عام كامل حتى يصبحوا جاهزين لتسلم وظائفهم الجديدة».

من جانبه، قال مدير الموارد البشرية والتدريب والتطوير في شركة يوسف خليل المؤيد وأولاده، سونج دوغال: «ليس سهلا العثور على أفراد مؤهلين ومدربين للعمل في مجال فنيي السيارات، على رغم حاجة السوق لهذا النوع من الأعمال. ومن هنا كان توجهنا إلى الدخول في برنامج «التلمذة المهنية للسيارات» وهو برنامج تدعمه تمكين، حيث يتم التدريب والدراسة في المعهد الوطني للتدريب الصناعي (NIIT) على أيدي مدربين مهرة، حتى نتمكن من الحصول على الكفاءات المؤهلة والمدربة جيدا والتي تستطيع أن تعمل في شركة متخصصة مثل شركة المؤيد، مشيراً إلى «أن البرنامج بدأ في السنة الماضية ومدته 3 سنوات كل سنة سيتم توظيف 10 خريجين جدد من هذا البرنامج».

العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً