العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

توبلي للعودة للانتصارات يواجه الدير... والبحرين لحصد النقاط يلاقي التضامن

مباراتان مهمتان في افتتاح الجولة السادسة في دوري كبار اليد

تتواصل منافسات الدور التمهيدي لدوري الاتحاد البحريني لكرة اليد لفئة الرجال اليوم (الاثنين) بإقامة مباراتين مهمتين في افتتاح الجولة السادسة، ففي تمام الساعة الخامسة والنصف مساء يلتقي البحرين بالتضامن، وفي تمام الساعة السابعة يلتقي الدير مع توبلي، وتقام المباراتان على صالة اتحاد اليد بأم الحصم.

ويسعى البحرين القادم من انتصار هام على توبلي إلى البقاء في دائرة الانتصارات والدخول بقوة في صلب المنافسة على التأهل لـ «سداسية الكبار»، فيما يريد التضامن الحفاظ على آماله، وما ينطبق على التضامن ينطبق على الدير الذي يتوجب عليه الفوز اليوم لكي يتكلم عن رغبته في المنافسة، أما توبلي فبعد خسارتين يريد العودة لأجواء الانتصارات والبقاء في جو المنافسة.

ويتواجد توبلي في سلم الترتيب العام بعد انقضاء الجولة الخامسة في المركز الرابع متساويا مع الاتحاد في عدد النقاط 11 إلا أنه يتفوق بأفضلية المواجهة، واستقر البحرين المركز السادس برصيد نقاط متساويا مع الشباب ويتفوق بفارق الأهداف، فيما يتواجد التضامن حاليا في المركز التاسع بسبع نقاط متفوقا على الدير القابع في المركز قبل الأخير بفارق نقطة واحدة.

وعلى رغم النتائج غير الإيجابية التي سجلها التضامن في الجولات الماضية إلا أنه يقدم أداء طيبا بالنظر للظروف التي يدخل بها الموسم الجديد، ونجح مدربه التونسي الجديد في خلق توليفة من اللاعبين الشباب أمثال يوسف أحمد وحسين عيد مع ما تبقى من الجيل السابق أحمد يوسف ومحمد مكي وأحمد مكي والحارس البارز هذا الموسم محمود علي.

وفي الوقت الذي يعتمد التضامن بشكل كبير في الهجوم على خدمات أحمد يوسف، فإن الفريق ككل يؤدي بشكل طيب في الدفاع في طريقة 6/صفر، ويمتاز بالتحول السريع من الدفاع للهجوم في وجود أحمد مكي، ويبدو أن ذلك هو السلاح الأهم بالنسبة له في مواجهة القوة الهجومية الضاربة في البحرين بقيادة الدولي السابق محمد عبدالنبي.

ويمتلك المدرب الوطني علي العنزور عددا من الخيارات الهجومية على مستوى العناصر القادرة على إحداث الفارق، والفريق بشكل عام يعتمد على طريقة 6/صفر في الدفاع، ويبدو أن باب تغييرها إلى 5/0/1 متاحا اليوم لوضع أحمد يوسف تحت الرقابة، ويعتمد الأمر على الحارس محمد عباس الذي قدم مستوى مميزا في مباراة توبلي الماضية.

وبالنسبة لمباراة توبلي مع الدير، فإن الأول أفضل من الناحية الفنية ويقدم مستويات متطورة أكثر عن الموسم الماضي مع المدرب الوطني علي الفلاحي، يتوفق توبلي بشكل واضح في الجانب الدفاعي بطريقة دفاع 6/صفر وهي الطريقة التي يجيدها الفريق، كما أن الدير يلعب بذات الطريقة والمتوقع اليوم أن يضع أحمد موسى تحت الرقابة.

ويمتاز الفريقان بوجود حراسة متميزة، فالحارس جاسم رضي يقدم موسما جيدا بعد أن اختير لتشكيلة المنتخب الوطني الأول، والحارس حسن عيسى الذي كان حارسا لمنتخبنا الوطني للناشئين قبل نحو سنوات أحد العناصر الهامة في الفريق حاليا ويؤدي بشكل ملفت، وإن كانت الأفضلية لصالح توبلي فإن الخيارات كلها مفتوحة وقد يدخل الدير أجواء المنافسة على «سداسية الكبار» من مباراة اليوم.

العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 12:47 ص

      التحكيم ولجنة المسابقات

      ارجوا من الاتحاد أن يطور من نفسة كما أتمنى من لجنة المسابقات أن توقف على الجداول التي كل يومين جدول ونحن أما منحنى تاريخي في تصفيات كأس العالم.

اقرأ ايضاً