العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

ديوكوفيتش يجرد فيرر من لقب دورة باريس

توج الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف ثانيا عالميا بطلا لدورة باريس بيرسي الفرنسية الدولية لكرة المضرب، آخر الدورات التسع الكبرى والبالغة جوائزها 745ر204ر3 ملايين يورو، اثر تغلبه على الاسباني دافيد فيرر الثالث وحامل اللقب 7-5 و7-5 في ساعة و52 دقيقة في المباراة النهائية أمس (الأحد).

وهي المرة الثانية التي يحرز فيها ديوكوفيتش لقب هذه الدورة بعد العام 2009، رافعا رصيده إلى 16 لقبا في دورات الماسترز.

كما هو اللقب 40 لديوكوفيتش في مسيرته الاحترافية وبات اللاعب الخامس عشر الذي يحرز هذا العدد من الألقاب في تاريخ رابطة اللاعبين المحترفين. وأنعش ديوكوفيتش، الذي توج باللقب الثالث على التوالي بعد دورتي بكين وشنغهاي، أماله باستعادة صدارة التصنيف العالمي وإنهاء الموسم في الريادة بعدما كان انتزعه منه الاسباني رافايل نادال الذي خرج من الدور نصف النهائي أمام مواطنه فيرر بالذات.

ويحتاج ديوكوفيتش إلى الاحتفاظ بلقب بطولة الماسترز التي تنطلق غدا (الاثنين) في لندن، مع تحقيق نادال لنتائج مخيبة.

وأوقعت القرعة ديوكوفيتش في مجموعة قوية إلى جانب السويسري روجيه فيدرر والأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو والفرنسي ريشار غاسكيه، فيما جاء نادال في مجموعة فيرر والتشيكي توماس برديتش والسيسري ستانيسلاس فافرينكا.

في المقابل، فشل فيرر الذي خاض النهائي التاسع له هذا الموسم، في تحقيق الثنائية في الدورة الباريسية وان يصبح أول لاعب يحقق ذلك منذ بدء دورة باريس بيرسي العام 1986.

وخسر فيرر للمرة الثانية هذا الموسم أمام ديوكوفيتش بعد الأولى في نصف نهائي بطولة استراليا المفتوحة، اولى البطولات الأربع الكبرى، مطلع العام الحالي. كما هي الخسارة الحادية عشرة له أمام الصربي في 17 مباراة بينهما والخامسة على التوالي.

العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً