العدد 4076 - الأحد 03 نوفمبر 2013م الموافق 30 ذي الحجة 1434هـ

اتليتيكو يؤكد جدارته بالمنافسة على اللقب بعد الفوز على بيلباو

أظهر اتليتيكو مدريد عزمه على مواصلة الصراع مع برشلونة وريال مدريد على لقب دوري الدرجة الاولى الاسباني لكرة القدم بفوزه 2-صفر على ارضه على اتليتيك بيلباو بهدفي ديفيد بيا ودييجو كوستا يوم الاحد.

وهذا هو الفوز الحادي عشر من 12 مباراة لأتليتيكو مدريد هذا الموسم وقلص الفارق مع برشلونة المتصدر الذي لم يخسر حتى الان هذا الموسم الى نقطة واحدة وأعاد فارق النقاط الخمس مع ريال مدريد الثالث.

وجمع برشلونة 34 نقطة بعد فوزه على اسبانيول يوم الجمعة الماضي في قمة المدينة بينما حصد اتليتيكو 33 نقطة ويحتل المركز الثاني وجمع ريال مدريد 28 نقطة بفوزه على رايو فايكانو 3-2 السبت.

افتتح بيا المنضم الى اتليتيكو من برشلونة بنهاية الموسم الماضي التسجيل في الدقيقة 33 بتسديدة متقنة واضاف كوستا الهدف الثاني بعد سبع دقائق من تمريرة كوكي.

وهذا هو الهدف الثالث عشر لكوستا المولود في البرازيل في الدوري الاسباني ليتساوى مع البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد في صدارة هدافي البطولة.

وفي وقت سابق اليوم حقق بلنسية الفوز بعد ثلاث هزائم متتالية وخفف الضغط على مدربه الصربي ميروسلاف ديوكيتش بتغلبه 1-صفر على مضيفه خيتافي في مباراة شابها العنف. وأحرز دورلان بابون الهدف الوحيد في الدقيقة 41.

وانتهت المباراة بشجار بين فيسنتي جوايتا حارس بلنسية واليكسيس روانو مدافع خيتافي قبل أن يفصل بينهما مسؤولون وزملاء من الفريقين.

وبات بلنسية في المركز التاسع برصيد 16 نقطة من 12 مباراة في حين بقي خيتافي بالمركز السادس ولديه 19 نقطة.

وقال داني باريخو لاعب وسط بلنسية لمحطة كانال بلوس التلفزيونية "نحن في موقف صعب لكن الفريق أدرك كيف يرد في ملعب صعب ضد فريق يلعب بطريقة جيدة جدا."

وأضاف "أعتقد أننا سنخرج من هنا في حال أفضل كثيرا. طلب منا المدرب أن نبقى هادئين وأن نتجاهل الضغط وأن نستمتع بالمباراة."

وانتظر ملقة حتى النهاية ليهزم ضيفه ريال بيتيس 3-2 عندما هز البديل صمويل جارسيا سانشيز الشباك من مدى قريب في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدل الضائع.

وتأخرت المباراة التي اقيمت باستاد روساليدا لعدة دقائق في بداية الشوط الثاني حين تعرض داميان بركي مدافع بيتيس لاصابة قوية في الرأس بعد اصطدامه بمهاجم ملقة فابريس اولينجا.

ودخلت سيارة اسعاف الى الملعب لنقل بركي الى المستشفى وذكرت تقارير صحفية في وسائل اعلام محلية أنه استعاد وعيه ويخضع لفحوص.

ويحتل ملقة المركز 12 برصيد 13 نقطة بينما يقبع بيتيس في المركز 18 بتسع نقاط ويبدو موقف المدرب بيبي ميل في خطر متزايد.

وتأخر انطلاق الشوط الثاني في مباراة غرناطة ضد مضيفه ليفانتي لعشر دقائق بسبب مشكلة في الاضاءة قبل أن ينجح الفريق الزائر في خطف الانتصار عندما فشل الحارس كيلور نافاس في التصدي لتسديدة بيتي من ركلة حرة في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدل الضائع.

ويحتل ليفانتي المركز الثامن برصيد 17 نقطة بينما تقدم غرناطة للمركز 11 وله 14 نقطة.

ويستطيع فياريال الذي يمتلك 20 نقطة في المركز الرابع توسيع الفارق مع بيلباو الى ثلاث نقاط اذا فاز خارج ملعبه على ايلتشي الوافد الجديد غدا الاثنين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً