العدد 4079 - الأربعاء 06 نوفمبر 2013م الموافق 02 محرم 1435هـ

وزيرة «التنمية»: إيقاف حضانتين لسوء خدماتهما

دعت المواطنين للإبلاغ عن أي تجاوزات يرصدونها

فاطمة البلوشي
فاطمة البلوشي

المنامة - وزارة التنمية الاجتماعية 

06 نوفمبر 2013

أعلنت وزيرة التنمية الإجتماعية فاطمة البلوشي، عن وقف حضانتين لسوء الخدمات المقدمة من قبلهما، وذلك بناء على تقارير الفريق المعني بالزيارات التفتيشية لدى الوزارة.

وأكدت أنها وبناءً على تشكيل لجنة للتفتيش على كفاءة أداء الحضانات المرخصة لديها في (سبتمبر/ أيلول الماضي)؛ فإن اللجنة مستمرة في عملها، وأنها قامت بزيارة بعض الحضانات المرخصة لدى الوزارة وتبلغ 59 حضانة ضمن خطة للزيارات الرقابية والتفتيشية يتم تنفيذها بدقة لرصد أي تجاوزات تقع بحيث يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين والمتجاوزين.

وأكدت أن الوزارة حريصة على تعزيز كفاءة أداء الحضانات بهدف تقديم رعاية سليمة للطفل في هذه المرحلة العمرية الحساسة من عمره، التي تبدأ من سن شهر واحد وحتى 3 سنوات، وذلك مراعاة لكونه غير قادر على الاعتماد على نفسه أو التعبير عن ما قد يضايقه خلال الفترة التي يقضيها في الحضانة، والتي يعتمد فيها اعتماداً كلياً على رعاية الآخرين، ويتأثر تأثراً مباشراً بالبيئة المحيطة به، والسلوكيات التي تُمارس معه وحوله، سواء كانت سلبية أم إيجابية.

ودعت البلوشي الجمهور إلى إبلاغ وزارة التنمية الاجتماعية عن أي تجاوزات يرصدونها، وذلك نظراً لمسئوليتها المباشرة عن الحضانات وصلاحياتها في اتخاذ الإجراءات الرادعة اللازمة لوقف أي تجاوزات لحماية الأطفال، والحفاظ على تقديم أفضل الخدمات لهم ورعايتهم الرعاية اللازمة، والتي تحفظ براءتهم وطفولتهم، وتسهم في أن يكون نموهم بصورة مثالية وإيجابية خلال هذه المرحلة العمرية الهامة في حياتهم. يذكر أن اللجنة المعنية بالتفتيش مكونة من فريق من المختصين، مقرة من الوزيرة تحت مسمى فريق العمل الفني المعني بتقييم الأداء التنفيذي لدور الحضانات، حيث قام المختصون بإدارة الأسرة والطفولة بعدد من الزيارات التفتيشية السابقة، ورفعوا تقاريرهم للإدارة العليا حول واقع الحضانات.

العدد 4079 - الأربعاء 06 نوفمبر 2013م الموافق 02 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 1:09 ص

      والد معاق

      أينك يا سعادة الوزيره من المنحة التي تقدمها وزرتك الموقرة للمراكز الخاصة بالمعاقين والمتوقفه عن الدفع لتلك المراكز منذ ما يقارب من ثلاثة شهور ويكون ولي الامر هو الضحية حيث يدفع ضعف ما هو مقرر له دفعه شهريا لذا نتمنى من سعادتكم الاسراع في دفع تلك المنحة للمراكز المذكور وبأسرع وقت ممكن

اقرأ ايضاً