العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ

الحكومة تنفي تحويل أراضي مشروعات عامة لمشاريع استثمارية

«المواصلات» رصدت موازنة لتوسعة مصلى المطار

«المواصلات» رصدت موازنة لتوسعة مصلى المطار في 2013
«المواصلات» رصدت موازنة لتوسعة مصلى المطار في 2013

القضيبية - مالك عبدالله، علي الموسوي 

08 نوفمبر 2013

نفت الحكومة في ردها على الاقتراح برغبة بشأن إيقاف تحويل الأراضي المخصصة للمنفعة العامة إلى مشاريع استثمارية، تحويل أي أراضٍ لمشروعات عامة لتكون لمشروعات استثمارية.

وقالت في ردها إنه «في إطار الحرص على المحافظة على الأملاك العامة وعدم المساس بها تحقيقاً للنفع العام للمواطنين فإنها وبالمثابة ذاتها تحرص على المحافظة على الأراضي المخصصة لتنفيذ المشروعات التي تعود بدورها بالنفع على المواطنين بصورة مباشرة»، وتابعت لذلك فإن الحكومة قد «وضعت في حسابها الاهتمام بالمواطنين وتوفير جميع الاحتياجات والخدمات لهم بصورة مستمرة وفق الأولويات المحددة وتيسير جميع الإمكانيات والموارد لهذا الغرض».

وشددت على أن «الرغبة موضوع الاقتراح متحققة بالفعل على أرض الواقع من خلال ما يتم اتخاذه من إجراءات في هذا الشأن».

من جانب آخر، ذكرت الحكومة في ردها على الاقتراح برغبة بشأن تطوير المصلى الموجود في مطار البحرين وزيادة مساحته وتوفير ميضأة خاصة به لاستيعاب الأعداد المتزايدة من المصلين أن «وزارة المواصلات تتفق مع ما ورد في الرغبة الماثلة من ضرورة التيسير على المصلين بمطار البحرين الدولي وتطوير المصلى الموجود به وتوسيعه وعمل اللازم من أجل راحة المصلين من مرتادي المطار المذكور».

وأضافت الحكومة «وخصصت الوزارة موازنة له لهذا الغرض خلال السنة 2013، ويتم حالياً اختيار أنسب مكان في المطار من الأماكن المتاحة لتنفيذ مشروع التطوير موضوع الرغبة، وسيتم البدء في التنفيذ فور الانتهاء من ذلك بأسرع وقت ممكن».

العدد 4081 - الجمعة 08 نوفمبر 2013م الموافق 04 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً