العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

الشيخ دعيج: الشركة تتأهَّب للانتقال إلى استراتيجية استيعاب الفرص الجديدة

«أسري» تمنح جوائز لشركات ملاحية عالمية...

صورة جماعية للزبائن والوكلاء المُكرَّمين
صورة جماعية للزبائن والوكلاء المُكرَّمين

أقامت الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن (أسري) احتفالها السنوي لتقديم جوائز لأفضل الزبائن والوكلاء بفندق سيبرياني في مدينة البندقية بإيطاليا؛ إذ استضافت أصحاب الأداء المميز من فئات مختلفة، ووزعت عليهم جوائز قام بتقديمها كبار أعضاء الإدارة التنفيذية في الشركة.

وتشكّل جوائز «أسري» لأفضل الزبائن والوكلاء خلال العام 2012 النسخة الخامسة من هذا الاحتفال السنوي الذي يهدف إلى تشجيع العلاقات طويلة الأجل مع الشركة، ومكافأة الزبائن المتردّدين عليها. ولذلك تقام هذه المناسبات في بعض المواقع المميّزة في العالم؛ إذ أقيمت مناسبة هذا العام بفندق سيبرياني التاريخي بمدينة البندقية في إيطاليا.

وفي خطابه أمام المدعوّين والحاضرين الآخرين، أوضع رئيس مجلس الإدارة الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة الغرض من هذه المناسبة السنوية قائلاً: «إن السبب الرئيسي لإقامة هذه المناسبة السنوية، هو التعبير عن امتناننا لكم جميعاً على ما أبديتموه لـ (أسري) من التزام وإخلاص خلال السنة الماضية؛ ما شجّعنا على الانتقال من حسن إلى أحسن، كما إنها مناسبة نستعرض فيها معكم استراتيجيتنا المتواصلة للاستمرار في تقديم أفضل الخدمات الممكنة إليكم والمحافظة على مركزنا كمجمّع بحري رائد في المنطقة».

وقال الشيخ دعيج بن سلمان: «تتأهّب (أسري) الآن للانتقال إلى مرحلة جديدة؛ إذ نقوم بتهيئة الشركة استراتيجياً لاستيعاب جميع الفرص الجديدة في صناعة النقل البحري في المنطقة»، مشيراً إلى أن هذه الفرص تشمل الاستشارات البحرية وتصليح أبراج حفر آبار النفط وتوفير حلول الطاقة وغير ذلك كثير، مؤكداً بأن ذلك «يهدف إلى تنويع الخدمات التي نقدمها واختراق أسواق جديدة ورفع مكانتنا المؤسسية، لأننا نضع (أسري) في مركز لا يقتصر على كونها حوضاً لإصلاح السفن؛ بل هي الآن مركز لخدمات بحرية متعدّدة. وهذا يعني أننا نسلك طريقاً نحو اقتناص فرص جديدة. والثاني هو التأكيد من جانبنا بأن لدينا القدرات على توفير خدمات لتلك الفرص الجديدة وذلك بتوسعة الحوض وزيادة أنواع مرافقنا والارتقاء بكفاءة القوة العاملة لدينا. وبالجمع بين هذين الأساسين لرفع مكانتنا المؤسسية وتطوير قدراتنا، نستطيع الآن استقطاب وإنجاز الأنواع الجديدة من الأعمال في المنطقة. وباختصار لقد عززنا مركزنا انطلاقاً نحو مواصلة التقدم».

وأوضح رئيس مجلس إدارة الشركة العربية لبناء وإصلاح السفن «كما هي الحال دائماً فإن التقدم يتطلب كثيراً من الطاقة والجهد كما تفعل الرؤية المستقبلية، وهذه الطاقة تأتي من الرئيس التنفيذي الجديد، نيلز كريستيان بيرغ، الذي سيحدث زخماً جديداً لإدارة (أسري) مدعوماً ببصيرته الثاقبة التي كوّنها من خبرته في الشركة مؤخراً وبمؤازرة مني شخصياً ومن زملائي أعضاء مجلس الإدارة ،وسيسترشد باستراتيجية خمسيه جديدة تم اعتمادها مؤخراً من مجلس الإدارة لتشكّل خريطة طريق لاستمرار تقدم (أسري) على المدى المتوسط. ويأتي ضمن ذلك بعض التطويرات الجديدة كالتوسع في تصليح أبراج حفر الآبار في المملكة العربية السعودية ومواصلة تحديث الحوض الجاف وبناء حوض عائم جديد في المستقبل، بالإضافة إلى عدد آخر من المشروعات».

وأضاف الشيخ دعيج خلال الاحتفال أنه «ومع ذلك فإن من المهم أن يواكب هذا التقدم تمسكّنا بالإخلاص لما يجعل (أسري) شركة ناجحة كما هي عليه. إن كثيراً من الوجوه في هذه القاعة، مألوفة لدي وهذا يؤكد حقيقة مهمة وهي أن أغلب السفن التي تزور (أسري) تعود إليها من جديد. فعلى سبيل المثال، يسعدني أن أرى هنا قادة في الصناعة مثل عضو مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة ناقلات النفط الكويتية الشيخ طلال خالد الأحمد الصباح وقادة آخرين من شركة الملاحة العربية المحتدة الذين عادوا إلى (أسري) بعد عدة سنوات. إن العلاقات طويلة الأجل تعتبر جزءاً من أسلوب (أسري) في التعامل والأداء ونحن فخورون بأن إخلاصنا لزبائننا ومهارات الصيانة والتصليح لدينا تحظى بولاء من جانب زبائننا. كما أن التزامنا بالتمييز لا يعادله إلاّ اعتراف زبائننا به. وحتى في الأوقات العصيبة ـ كما هي عليه الآن ـ نستمر في تذكير أنفسنا بأن نجاحكم هو نجاح لنا».

من جهته، أكد الرئيس التنفيذي بالوكالة نيلز كريستيان بيرغ، أهمية القيم التي تتمسك بها «أسري» في إجراء تعاملاتها، وقال: «إنني على يقين من تمسكّنا بالأساسيات التي أصبحت مرادفاً ملازماً لاسم أسري، وهي: الثقة – العدالة – وفوق كل ذلك: تكريس الجهود في خدمة الزبائن. ويجب أن تظل هذه القيم علامة من علامات نجاحنا في المستقل، لأنها تشكل القواعد التي نبني نجاحنا عليها. ومن حسن حظنا أن جميع داعمينا يتبنّون هذه القيم، وأصبحوا سفراء للطريقة التي تمارس بها (أسري) أعمالها».

وكان من بين الضيوف أعضاء الإدارة التنفيذية العليا لعدد من شركات الملاحة العالمية والإقليمية، وشركات رائدة مثل ميرسك لاين والشركة الكويتية لناقلات النفط وشركة الملاحة العربية المتحدة.

وفيما يأتي قائمة شاملة بالفائزين بجوائز «أسري»:

جائزة أفضل زبون عالمي للعام 2012:

الجائزة الثالثة: شركة الملاحة الإيطالية Perseveranza SpA di Navigazione.

الجائزة الثانية: الشركة النرويجية Odfjell Management.

الفائز: ميرسك لاين المحدودة – الولايات المتحدة الأميركية.

جائزة أفضل زبون عربي للعام 2012:

الجائزة الثالثة: شركة البحر الأحمر للملاحة والخدمات المحدودة - المملكة العربية السعودية.

الجائزة الثانية: شركة الشرق الأوسط لإدارة السفن – الإمارات العربية المتحدة.

الفائز: الشركة الكويتية لناقلات النفط - الكويت.

جائزة أفضل زبون للمسفن للعام 2012:

الجائزة الثالثة: شركة البحيرات العظمى للحفر - البحرين.

الجائزة الثانية: بوتن أوفشور - الإمارات العربية المتحدة.

الفائز: شركة الزامل للخدمات البحرية - المملكة العربية السعودية.

جائزة أفضل وكيل للعام 2012:

الجائزة الثالثة: الشركة السنغافورية Coway Marine Services.

الجائزة الثانية: الشركة النرويجية ECA Shiprepair.

الفائز: الشركة الأميركية Vogler Marine Agencies.

شهادة التقدير الخاص للعام 2012

Victoria Maritime Services

جائزة المشاريع المتميّزة لسنة 2012

Stolt Valor

العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً