العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

اشتون: استئناف المحادثات بين القوى الكبرى وإيران في 20 نوفمبر

عقدت مسؤولة السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي كاثرين اشتون ووزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف مؤتمر صحفيا مقتضبا مساء السبت (9 نوفمبر) أعلنا فيه انتهاء المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية دون التوصل لاتفاق ولكنها ستستأنف في وقت لاحق.

وقالت اشتون "جئنا لتونا من اجتماع طويل هذا المساء (مساء السبت) مع وزراء القوى الست بعد مناقشات مكثفة وبناءة استمرت ثلاثة أيام وأعتقد أنكم جميعا تعلمون ذلك."

وأضافت "تحقق الكثير من التقدم الملموس ولكن بعض الخلافات ما زالت قائمة... أنا والوزير ظريف سنجتمع مجددا مع فريق المفاوضين الإيرانيين والمدراء السياسيين للقوى الست هنا يوم 20 نوفمبر."

وعقد وزراء من إيران والقوى الكبرى سلسلة من الاجتماعات مساء السبت في محاولة أخيرة لوضع الخطوط العريضة لاتفاق من شأنه تجميد أجزاء من برنامج طهران النووي في مقابل تخفيف العقوبات المفروضة عليها.

وبدأت أحدث جولة من المفاوضات يوم الخميس (7 نوفمبر) ووصل وزير الخارجية الأمريكي جون كيري على نحو غير متوقع يوم الجمعة (8 نوفمبر) للمساهمة في تضييق الخلافات بين إيران والدول الست.

وحضر الاجتماعات أيضا وزراء الخارجية الفرنسي لوران فابيوس والبريطاني وليام هيج والروسي سيرجي لافروف والألماني جيدو فسترفيله إلى جانب نائب وزير الخارجية الصيني لي باو دونغ مما يظهر التزام القوى الست بالتوصل إلى نوع من الاتفاق مع إيران استعصى على الغرب التوصل إليه لعقد من الزمان.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً