العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

جاسم المهدي: حملة "عاشوراء نرتقي 4" ستساهم بجعل عاشوراء موسماً حضارياً

الجنبية - المجلس البلدي للمنطقة الشمالية 

تحديث: 12 مايو 2017

 قال عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية جاسم المهدي أن "فعاليات عاشوراء ترسخ جانب قيمي وتحوله الى سلوك على مدار العام "

وأكد المهدي أن "إطلاق جائزة بلدية المنطقة الشمالية لأفضل مأتم في الممارسات البيئية يساهم في ابتكار المآتم الافكار المبدعة في التقليل من حجم النفايات" مشيراً إلى أن البلدية وضعت معايير محددة للتقييم من أهمها مدى تفعيل المبادئ البيئية في الادارة السلمية للنفايات عبر إعادة تدويرها وفرز المخلفات والتقليل من حجم النفايات بالإضافة إلى الاهتمام بالنظافة ونشر الوعي البيئي يساهم بشكل كبير في الارتقاء بالبيئة".

وأضاف" لقد اثبتت التجارب السابقة مدى الحاجة إلى إشراك كل مكونات المجتمع في عملة التنمية والارتقاء بالواقع الخدمي في مناطقنا، كل وفق موقعه وقدرته وحملة عاشوراء نرتقي تؤسس لمبدأ الشراكة المجتمعية على كثير من الأصعدة".

وأوضح أن" الحملة لهذا العام حددت اربع أهداف رئيسية تتلخص في تقليل حجم النفايات، كما ان من الأهداف اتي وضعت العمل على تثقيف المجتمع على أهمية تدوير النفايات، فرزها بحيث تصبح هذه الثقافة سلوكا عامة لدى المواطنين".

وأضاف المهدي" سنعمل على توظيف الحملة بالتعاون مع مأتم الشمالية والهيئات الحسينية في خدمة إنجاح موسم عاشوراء ليكون موسما حضارياً".

من جانبها، أكدت عدد من مآتم المنطقة الشمالية المشاركة في فعالية "عاشوراء نرتقي 4 "التي اطلقتها بلدية المنطقة الشمالية على أهمية الشراكة المجتمعية في تفعيل هذا هذا المشروع الذي يعمل على ترسيخ ثقافة الوعي البيئي واتباع السلوك الحضاري ".

وأوضح عدد من مسؤولي المآتم في الفعالية التي استضافها مأتم الزراريع بقرية شهركان "أن مناسبة عاشوراء مناسبة مهمة يمكن الإستفادة منها بشكل سنوي لبث مفاهيم حضارية متعلقة بالبيئة بما يخدم الصالح العام ، مشيرين في الوقت ذاته الى دعمهم بقوة لمثل هذه الفعاليات نظراً لما تقدمه البلدية من دعم فني للمأتم في استحداث الآاليات الحديثة في المحافظة على البيئة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً