العدد 4082 - السبت 09 نوفمبر 2013م الموافق 05 محرم 1435هـ

مئات الأثيوبيين يسلمون أنفسهم لقوات الأمن السعودية

قام عدد كبير من الأثيوبيين الذين تحصنوا في المنازل في حي منفوحة جنوب مدينة الرياض اليوم الأحد(10 نوفمبر/تشرين الثاني2013) بتسليم أنفسهم لقوات الأمن السعودية التي قامت بمحاصرة المكان بعد مقتل شخصين وإصابة 68 آخرين بعد ليلة من اعمال الشغب .

وقال شهود عيان أن مئات الأشخاص الذين يحملون الجنسية الاثيوبية قاموا اليوم بتسليم أنفسهم "طوعا" للسلطات الأمنية بعد أن قاموا الليلة الماضية بالتحصن في المنازل وعدم الخروج منها خاصة وان تلك المنازل لا تخصهم بل تخص أشخاص آخرين.

كانت قوات الأمن السعودية تمكنت الليلة الماضية من السيطرة على أحداث الشغب والفوضى التي أحدثها مئات الأثيوبيين المخالفين لقانون الإقامة في المملكة والذين لا يحملون أي أوراق ثبوتيه لهم .

وقال شهود العيان إن عددا كبيرا من الحافلات قامت بنقل هؤلاء الأثيوبيين والمخالفين ،إلى مقر إقامتهم الذي أعدته السلطات السعودية قرب تقاطع طريق الملك عبدالعزيز مع الدائري الجنوبي لإنهاء اوراقهم وتسفيرهم إلى بلادهموكان مصدر أمني سعودي أعلن في وقت سابق مقتل شخصين وإصابة 68 آخرين والقبض على 561 شخصا من المحرضين على أعمال الشغب التي قام بها مجموعة من الإثيوبيين ، التي استمرت حتى صباح اليوم في منطقة منفوحة.

وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض في بيان له وزع صباح اليوم الأحد إن قوات الأمن "تمكنت من السيطرة على الوضع وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين والقبض على 561 شخصاً من المحرضين على أعمال الشغب ومجهولي الهوية في شوارع ضيقة بحي منفوحة شرق الرياض".

وأوضح الناطق أنه "نتج عن ذلك مقتل شخصين أحدهما سعودي والآخر مجهول الهوية ، وإصابة 68 شخصا بينهم 28 سعوديا و 40 مقيماً حيث غادر 50 منهم المستشفى بعد تلقيهم العلاج اللازم ، كما تعرضت 104 سيارات لأضرار مختلفة".

وقال المصدر إن "الجهات الأمنية المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي والتحقيق في الحادث".

واضاف الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الرياض أن عددا من مجهولي الهوية (أكثرهم من الإثيوبيين) قاموا بالتحصن في شوارع ضيقة بحي منفوحة وإثارة أعمال شغب ورمي المواطنين والمقيمين بالحجارة وتهديدهم بالسلاح الأبيض مما نتج عنه إصابة عدد منهم وتضرر عدد كبير من المحلات التجارية والسيارات ، مشيرا إلى أن "قوات الأمن باشرت مهامها ، وتمكنت من السيطرة على الوضع وعزل مثيري الشغب عن المواطنين والمقيمين".

وتأتي هذه الأحداث بعد مرور ما يقرب من أسبوع على بدء حملة لتعقب مخالفي نظام العمل والإقامة والقاء القبض على أعداد كبيرة ومقتل إثيوبي كان يحاول أن يحصل على السلاح الشخصي من أحد رجال الأمن.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 3:00 م

      مرحبا باحفاد التجاشي لكن مش بالطريقه هذي

      الاثيبوبيين و اليمنيين يأتون للسعوديه باعداد خياليه تهريب و يشتغلون بكل الاشغال المخالفه للقانون .. يعيشون بيننا و يتكاثرون بدون ضابط و لا حساب .. السعوديه فيها تسعه مليون وافد نظامي .. ماذا يريدون؟ هل يريدون الحبشه و اليمن جميعها ان تستوطن السعوديه؟!! هؤلاء عائق للتنميه في البلد ولابد من حل المشكله الان فبل ان تستفحل .. نحن مع الحكومه بكل ما تفعله .. واتمنى لاخواننا عبشه هنيه في وطنهم .. شكرا

    • زائر 3 | 11:08 ص

      ...

      رحم الله النجاشي .
      صلى عليه رسول الله صلاة الغائب .
      رحم الله النجاشي .
      اوى واحتضن رجال لا يعرفهم لانه حكيم كريم لا يضام عنده مظلوم .
      سيهدمون الكعبة يوما حجرا حجرا .

    • زائر 1 | 9:32 ص

      دعاية كروش

      عسكرنا الله يهديهم و ين التدريبات العسكريه عنهم . و اقفتهم تقول دعاية كروش. لو هناك إختبار لياقه ما نجح منهم أحد. أتحدى و احد منهم يركض وراء مجرم هارب لو مئتين متر.

اقرأ ايضاً