العدد 4083 - الأحد 10 نوفمبر 2013م الموافق 06 محرم 1435هـ

«الأشغال»: الانتهاء من مشروع مركز بوماهر الصحي 1 مايو المقبل

الساعي خلال تفقُّده مركز حالة بوماهر الصحي
الساعي خلال تفقُّده مركز حالة بوماهر الصحي

قال وكيل وزارة الأشغال وليد يوسف الساعي: «إنه قد تم البدء بمشروع مركز حالة بوماهر الصحي بتاريخ (2 مايو/ أيار2012) ومن المؤمل الانتهاء منه بتاريخ (1 مايو 2014)، حيث بلغت نسبة الإنجاز فيه حالياً نحو 69 بالمئة»، مشيراً إلى أن تكلفة المشروع تبلغ 5.594.521 ديناراً (خمسة ملايين وخمسمائة وأربعة وتسعون ألف وخمسمئة وواحد وعشرون ديناراً).

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة تفقدية لموقع مشروع مركز حالة بوماهر الصحي للاطلاع على سير وتقدم العمل بالمشروع، برفقة كل من الوكيل المساعد لمشاريع البناء والصيانة منى المطوع، ورئيس قسم الإشراف على إنشاءات المباني شهاب بدر، إلى جانب أفراد طاقم الإشراف من مشاريع البناء وممثل شركة «أرادوس للمقاولات».

وأوضح الساعي أن هذا المشروع يأتي ضمن سياسة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين، حيث تم تصميم المشروع والإشراف عليه من قبل مهندسي إدارة مشاريع البناء بوزارة الأشغال، بينما تم تنفيذه من قبل مؤسسة أرادوس للمقاولات والصيانة.

وأشار إلى أن المشروع ينفذ على أرض مساحتها 2.707 أمتار مربعة، ويتكون من ثلاثة أدوار وسرداب ومواقف للسيارات على مساحة إجمالية قدرها 13.674 متراً مربعاً، ويحتوي الدور الأرضي على غرف للفحص الدوري وأخرى للفحص السريع، وخدمات المعالجة والإقامة القصيرة، بالإضافة إلى خدمات الصيدلية والأشعة وعيادة السكر والسجلات الطبية.

وأفاد «أما الدور الأول فيشمل عيادات الأسنان والنساء، ويحتوي الدور الثاني على عيادة رعاية الطفولة وخدمات إعادة التأهيل الفيزيائي من علاج طبيعي ومعالجة مائية، ويحتوي المركز على قاعات للاجتماعات والتعليم الطبي ومكاتب إدارية ومخازن وغرفة لجمع العينات ومختبر طبي، ووزعت سلالم المبنى بالقرب من مداخل المركز لتسهيل وصول المرضى لكافة الأقسام الموجودة في الدورين الأول والثاني».

العدد 4083 - الأحد 10 نوفمبر 2013م الموافق 06 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً