العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ

المحكمة تستمع للشهود بقضية «التخابر مع إيران والتدريب مع الحرس الثوري وحزب الله العراقي»

المنطقة الدبلوماسية - علي طريف 

12 نوفمبر 2013

نظرت المحكمة الكبرى الجنائية الثالثة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد، وعضوية القاضيين وجيه الشاعر وبدر العبدالله، وأمانة سر عبدالله السعدون، أمس (الثلثاء)، قضية 14 بحرينياً متهمين بالتخابر مع إيران وبالتدريب مع الحرس الثوري وحزب الله العراقي، لجلسة (11 ديسمبر / كانون الأول 2013)؛ وذلك للاطلاع والاستماع لشهود الإثبات.

وقد حضر كل من المحامي السيد هاشم صالح، والمحامية زينب سبت والمحامية فاطمة الأدرج، إذ طلبت سبت الاستماع لشهود الإثبات وضم شكوى التعذيب.

وقد وجهت النيابة العامة للمتهمين جميعاً عدا السابع والثامن أنهم سعوا وتخابروا مع من يعملون لمصلحة دولة أجنبية للقيام بأعمال عدائية ضد البحرين، وبقصد الإضرار بمصالحها القومية، بأن اتصلوا واتفقوا مع عناصر من الحرس الثوري الإيراني على إمدادهم بمعلومات عن الأوضاع الداخلية في البلاد، وإجراء تدريبات عسكرية لبعضهم للقيام بأعمال عنف وتخريب داخل البلاد.

كما اتهمت المتهمين الأول والثاني والثالث والسادس بأنهم طلبوا وقبلوا لأنفسهم ولغيرهم عطايا ممن يعملون لمصلحة دولة أجنبية بقصد ارتكاب عمل ضار بالمصلحة القومية للبلاد، بأن طلبوا وقبلوا من عناصر الحرس الثوري المبالغ المبينة قدراً بالتحقيقات لأنفسهم ولغيرهم ممن تلقوا تدريبات عسكرية بمعسكراتهم مقابل إمدادهم بالمعلومات المطلوبة عن الأوضاع الداخلية للبحرين، وارتكاب أعمال عنف وتخريب بداخلها، وأنهم جمعوا وأعطوا أموالاً لأشخاص ينتمون إلى جماعات تمارس نشاطاً إرهابياً مع علمهم بممارستها لهذا النشاط، وإمدادهم مجموعات إرهابية بأسلحة وذخائر مع علمهم بما تدعو إليه بوسائلها في تنفيذ أغراضها الإرهابية.

فيما اتهمت المتهمين السادس ومن التاسع حتى الرابع عشر أنهم التحقوا بقوة مسلحة بجماعة مقاتلة وتدربوا لديها على استعمال الأسلحة والمفرقعات بقصد ارتكاب جرائم إرهابية بأن التحقوا وتدربوا بمعسكرات الحرس الثوري الإيراني وحزب الله العراقي بقصد ارتكاب جرائم إرهابية بداخل البلاد.

العدد 4085 - الثلثاء 12 نوفمبر 2013م الموافق 08 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 11:15 م

      منذ أن جاءت الثورة الأسلامية في ايران جاءت معها الخلايا الأرهابية !

      منذ طفولتي وانا اسمع وسائل الأعلان الخليجي بل والعربي
      توجه الأتهام لأيران .. وأغربها عام 1988م أصبحنا على خبر صور بالصفحة الرئيسية كاملة للأخبار المصرية "خلية موالية لأيران تقلب نظام الحكم " طلاب بحرينين ابرياء همهم الدارسة والرياضة والسهر .. قدموهم قربان الحصول على قرض ومساعدات خليجية!
      واستمرت هذه المسلسلات والمسرحيات .وبموازين القوى لا تمثل البحرين لأيران رقم حتى تتورط بالتجسس خاصة وأن العالم اصبح كتاب مفتوح!
      سئمنا هذه الأخبار البايخة التي تصرف النظر عن المشاكل الأساسية

    • زائر 1 | 10:33 م

      sunnybahrain

      السلام عليكم ،،اظاهر موظفيين الدخليه يشاهدون الكثير من { action movie } يا مسهل ،،

اقرأ ايضاً