العدد 4092 - الثلثاء 19 نوفمبر 2013م الموافق 15 محرم 1435هـ

«الأشغال»: جندنا كامل طاقاتنا لنزف مياه الأمطار في كل المحافظات

شفط المياه في إحدى المؤسسات التعليمية
شفط المياه في إحدى المؤسسات التعليمية

قالت وزارة الاشغال انها جندت كامل طاقاتها لمجابهة الوضع الذي نجم عن الأمطار التي شهدتها البحرين، حيث تم تخصيص 32 من صهاريج شفط المياه وعدد من المضخات في مختلف محافظات المملكة.

وبلغ عدد صهاريج التي جهزها قطاع الطرق 19 صهريجاً و4 مضخات متنقلة شاركت في عمليات شفط الشوارع الرئيسية، فيما بلغ عدد صهاريج قطاع الصرف الصحي 22 صهريجاً و4 مضخات متحركة و2 من المولدات الكهربائية، علماً بأن البلدية وفرت من جانبها 12 صهريجاً، فيما تلقى مركز التحكم والبلاغات 75 بلاغاً في الفترة الصباحية.

وقد بدأت وزارة الأشغال العمل منذ الليلة الأولى لتساقط الأمطار في العمل على مدار الساعة لشفط مياه الأمطار المتجمعة، كما ساهم بعض المقاولين في تمهيد الطرق ببعض المناطق، وتم الانتهاء من شفط كميات المياه المتجمعة في عدد من الطرقات والشوارع في المحافظات، والمساهمة مع وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني في شفط المياه المتجمعة في الأحياء السكنية وبعض المباني الخدمية كالمدارس والمراكز الصحية. في الوقت ذاته اكدت وزارة الاشغال انه بالإضافة إلى نجاحها في الحفاظ على النظام التشغيلي لشبكة الصرف الصحي، فإن الوزارة تود طمأنة الجمهور أن محطة توبلي للصرف الصحي تعمل بشكل آمن دون حدوث أية فيضانات تذكر فيها.

العدد 4092 - الثلثاء 19 نوفمبر 2013م الموافق 15 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 3:16 ص

      مو ميت الا المواطن

      هل البحرين بلد نفطي؟ بلد نفطي جدي؟ البنية التحتيه دمار وبواليع طالع خياسها والحاله حاله والمسؤولين بوق في بوق

    • زائر 3 | 1:53 ص

      الى وزارة الاشغال

      اين كانت طاقتكم قبل الامطار اما كان حريا بكم اتخاذ الاحتياطات الازمه قبل هذه الامطار وقد حذرت الارصاد الجويه من امطار غير مسبوقه ولكن تقاعسكم عن تنظيف مصارف مياه الامطار طوال العام ادى الى مثل هذه الكوارث شوارع جديه فضلا عن القديمه غمرتها المياه نفق عالى منذ سنين ونفس المشكله تعسا لكم اما تفهمون عن درهم وقاية خير من قنطار علاج

    • زائر 2 | 11:31 م

      صدق

      والدليل ان الفيضان الي عندنا في سترة انشفط اقول بس لا تقصون على روحكم النقع وصلت لابواب منازلنا وانتو بعدكم في الكذب

    • زائر 4 زائر 2 | 3:01 ص

      بنت الرفاع

      الرفاع مالها محط رجل لاحياة لمن ينادى

اقرأ ايضاً