العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

حبس بحريني 6 أشهر لإدانته بقضية احتيال

قضت المحكمة الصغرى الجنائية الرابعة برئاسة القاضي حمد السويدي، وأمانة سر ناصر الحايكي، بحبس متهم بحريني لمدة 6 أشهر، وذلك بعدما قضت بـ «اعتبار معارضة « أدين بالاحتيال والاستيلاء مع آخر على بطاقات شحن بقيمة 4 آلاف دينار بشيكات ومستندات مزوَّرة. وأسندت النيابة العامة للمتهم الأول أنه توصل إلى الاستيلاء على البطاقات المدفوعة الأجر المملوكة لشركة «بتلكو»، وذلك بطرق احتيالية بأن قدم شيكات ملغية ونسخاً ضوئية من سجل تجاري غير صحيح، كما أسندت للمتهم الثاني أنه اشترك بطريقي الاتفاق والمساعدة مع الأول على ارتكاب الجريمة موضوع التهمة الأولى بأن اتفق معه على ارتكابها وساعده بأن أمده بالشيكات الملغاة والنسخ الضوئية لسجل تجاري غير صحيح، كما أعطى بسوء نية شيكات للمستفيد ليس لها مقابل وفاء قائم.

وقضت المحكمة بحبس المتهم الأول 6 أشهر عمَّا أسند إليه وبحبس الثاني سنة عن التهمتين، فعارض الثاني على الحكم الصادر، وحكمت المحكمة أمس بـ «اعتبار المعارضة» كأن لم تكن لعدم مثول المعارض.

وتتمثل تفاصيل الواقعة في ورود بلاغ من مسئول بشركة «بتلكو» يفيد بقيام المتهم الأول بشراء بطاقات شحن هاتفية بقيمة 4 آلاف دينار، وقدم نسخة ضوئية لسجل تجاري وثلاثة شيكات تبين أنها بدون رصيد، وأن النسخة الخاصة بالسجل مزورة، وقامت الشرطة باستدعاء صاحب السجل الذي قرر بأن السجل قد تم إغلاقه منذ فترة، وكان لحساب المتهم الثاني.

العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً