العدد 4094 - الخميس 21 نوفمبر 2013م الموافق 17 محرم 1435هـ

ارتفاع حصيلة ضحايا انهيار سقف مركز تجاري في ريغا الى 33 قتيلاً

اعلنت الشرطة المحلية اليوم الجمعة (22 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) ان حصيلة ضحايا انهيار سقف سوبرماركت في احدى ضواحي ريغا ارتفعت الى 33 قتيلا.

وقالت الناطقة باسم الشرطة لوكالة فرانس برس "اؤكد ان هناك 33 قتيلا الآن".

واضافت ان عدد الجرحى بلغ 38 شخصا.

وانتشل عمال الانقاذ اليوم الجمعة (22 نوفمبر / تشرين الثاني 2013) مزيدا من الجثث من تحت انقاض متجر انهار أمس في ريجا عاصمة لاتفيا ليرتفع اجمالي عدد القتلى جراء الحادث الى 21 فيما يخشى من دفن آخرين اسفل الركام.

وأوضحت لقطات تلفزيونية قبل الفجر حطام متجر مكسيما الواقع في حي تكثر به المباني ذات الطابع الروسي العتيق وقد احاطت به عربات الاسعاف والاطفاء عقب انهيار السقف امس الخميس فيما كان المتجر يعج بالمتسوقين في طريق عودتهم الى بيوتهم من اعمالهم.

وغمرت الأضواء الكاشفة موقع انهيار المتجر الذي تبلغ مساحته نحو 500 متر مربع فيما عكف عمال الانقاذ على البحث وازالة الانقاض.

وقال المرفق الرسمي للاطفاء والانقاذ في رسالة على تويتر "عثر على 21 جثة ولا يزال البحث جاريا." وفي وقت سابق قالت ايلزا بوكسا المتحدثة باسم مرفق الاسعاف لتلفزيون لاتفيا إن 28 شخصا اصيبوا ونقلوا إلى المستشفى.

ولم يتضح بعد سبب الانهيار الا ان ريتشارد كوزلوفسكيس وزير داخلية لاتفيا قال لتلفزيون بلاده بالتليفون "من الواضح ان ثمة مشكلة تتعلق بمراعاة اشتراطات البناء." ووقف نحو 25 شخصا قرب الحطام ترقبا لسماع أي انباء عن ذويهم الا ان عدد المحصورين تحت الانقاض لايزال غير معروف حتى الآن.

وقال فلاديس دومبروفسكيس رئيس وزراء لاتفيا لتلفزيون بلاده إن عمليات الانقاذ قد تستغرق وقتا طويلا. وقالت وسائل اعلام محلية إن المبنى نال جائزة في مجال الإنشاءات المعمارية حين اكتمل عام 2011 .

وقال متحدث باسم المتجر ان خمسة من العاملين به اصيبوا فيما قالت أجهزة اعلام محلية إن العمال كانوا يقومون -قبل الانهيار- بانشاء حديقة فوق سقف المبنى.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً