العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ

الكعبي: استمرار قبول طلبات عوازل الأمطار للأسر محدودة الدخل

وزير شئون البلديات أثناء جولته التفقدية لمنطقة البديع
وزير شئون البلديات أثناء جولته التفقدية لمنطقة البديع

المنامة - وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني 

23 نوفمبر 2013

أكد وزير شئون البلديات والتخطيط العمراني جمعة الكعبي أن الوزارة مستمرة في تنفيذ وقبول طلبات عوازل الأمطار للأسرة محدودة الدخل والتي تنطبق عليها اشتراطات المجالس البلدية.

جاء ذلك خلال قيامه صباح أمس (السبت) بجولة تفقدية إلى منطقة البديع للاطمئنان على سير الأمور المتعلقة بشفط مياه الأمطار وبحث المشاكل التي واجهتها المنطقة للحيلولة دون تكرارها، حيث رافق الوزير كل من نائب المنطقة حسن سالم الدوسري وعضو مجلس بلدي الشمالية جاسم جابر الدوسري والوكيل المساعد للوزارة محمد نور الشيخ وعدد من المسئولين.

وأضاف الكعبي أن «تنفيذ مشروع عوازل الأمطار تم بناءً على إدارة متميزة للمشروع من خلال دليل استرشادي تم إعداده من قبل شركة استشارية متخصصة يتضمن تحديد ضوابط المشروع ومعايير القبول التي حددتها المجالس البلدية وآلية إدارة وتنفيذ الطلبات ودور كل جهة من الجهات المعنية في التنفيذ للمساهمة في سرعة الإنجاز.

وأوضح أن تقديم الخدمات للمواطنين يتم بناءً على الأولويات التي يتم رفعها من قبل المجالس البلدية باعتبارها حلقة الوصل مع المواطنين والجهة الأقدر على ترجمة احتياجاتهم كأحد روافد المشروع الوطني لجلالة الملك، حيث تقوم الوزارة بالتنفيذ بناءً على هذه الأولويات.

وأكد أن وزارة البلديات لم تدخر جهداً في المساهمة في شفط مياه الأمطار بجميع المناطق، موضحاً أن العاملين من كافة البلديات الخمس تواجدوا على مدار الـ 24 ساعة في المناطق الداخلية من أجل شفط المياه وفتح الطرق أمام المواطنين والأهالي حسب صهاريج المياه التي قامت بتوفيرها كل بلدية.

وبيّن أن أغلب المستنقعات في منطقة البديع تم شفطها ولم يبقَ إلا عدد محدود منها لا يؤثر على حركة سير السيارات ولا يعترض طريق الأهالي.

واستمع الوزير خلال الجولة إلى ملاحظات بعض المواطنين الذين تواجدوا في الموقع حول الخدمات التي تحتاجها المنطقة والمشاريع المقترحة التي بإمكانها الرقي بالمستوى العام للحياة الاجتماعية ودعم الازدهار التجاري الذي من شأنه دفع حركة الاقتصاد المحلي.

ومن جهتهما، أشاد نائب المنطقة والعضو البلدي بجهود الوزارة الملموسة التي ساهمت في الحد من المشكلات التي عانت منها أغلب مناطق البلاد وليس البديع فحسب في الأسبوع الماضي خلال الهطول المفاجئ لأمطار الخير، مقدرين سعي وزير البلديات لتقديم كل أنواع الدعم للمنطقة من أجل النهوض بالخدمات فيها وتحقيق طموحات الأهالي التي تضمن راحتهم ورضاهم، كما نقلوا شكر الأهالي إلى وزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني على ما قامت به من جهود في شفط مياه الأمطار في وقت قياسي.

العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:42 ص

      زوبعة إعلامية

      الواحد ينتظر سنتين على الأقل لتنفيذ طلبه
      نفذوا الطلبات الذي عندكم أولا
      أنا طلبي من 2007 ولم ينفذ

اقرأ ايضاً