العدد 4096 - السبت 23 نوفمبر 2013م الموافق 19 محرم 1435هـ

العراق يرحب بـ"اتفاق جنيف" حول البرنامج النووي الإيراني

رحب العراق بالاتفاق الذي تم التوصل اليه بين ايران ودول "5+1" في جنيف، فجر اليوم الأحد (24 نوفمبر / تشرين الثاني 2013)، حول البرنامج النووي الايراني، واعتبره خطوة كبيرة على صعيد امن واستقرار المنطقة من شأنها استبعاد بؤر التوتر.

وقال رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في بيان، إن "توصل كل من جمهورية ايران الإسلامية والدول الست الى اتفاق حول البرنامج النووي الإيراني يعد خطوة كبيرة على صعيد امن واستقرار المنطقة واستبعاد بؤر التوتر فيها".

واعرب عن أمله بأن "تتواصل عملية بناء الثقة وتنشيط الحوار بما يحقق مصلحة الجانبين بمنع الانتشار النووي والاعتراف بحق ايران في برنامج نووي سلمي، كما نأمل ان يكون الإتفاق مقدمة لإخلاء المنطقة تماماً من أسلحة الدمار الشامل".

وأضاف المالكي ان "العراق الذي وقف دائما الى جانب الحوار والحلول السلمية لكافة الأزمات، يود ان يعرب عن تأييده الكامل لهذه الخطوة واستعداده لدعمها بما يؤمن استكمال المراحل المتبقية واشاعة اجواء الحوار والتفاهم والحلول السلمية".

وهنأ رئيس الوزراء العراقي في بيانه "كل الدول التي اسهمت في هذا النجاح سيما الاطراف ذات العلاقة"، معربا عن "تطلعه الى ان تفتح هذه الخطوة مرحلة جديدة في الامن والاستقرار والتمنية وتشكل حافزا لحل الأزمات الأخرى".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً