العدد 4097 - الأحد 24 نوفمبر 2013م الموافق 20 محرم 1435هـ

هيلين كلارك تزور البحرين لتناقش أولويات التنمية ولتطلق تقرير إدارة الموارد المائية في المنطقة العربية

المنامة – مكتب الأمم المتحدة الإنمائي 

تحديث: 12 مايو 2017

تقوم مديرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) ورئيسة المجموعة الإنمائية للأمم المتحدة (UNDG)، هيلين كلارك، بزيارة المنامة يوم 28 نوفمبر/تشرين الثاني 2013 ، في زيارة رسمية لمملكة البحرين.

وستتبادل خلال الزيارة وجهات النظر مع القيادة السياسية في البحرين حول دور برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في دعم التنمية في المملكة، وكيف يمكن لمنظومة الأمم المتحدة أن تكون شريكاً فعالاً للبحرين في تنفيذ برنامجها الطموح للإصلاح والتنمية.

وتجتمع هيلين كلارك كذلك مع مسئولين رفيعي المستوى في الحكومة البحرينية وممثلين عن السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني، وقيادات نسائية، وغيرهم من شركاء العمل التنموي لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

وبالتعاون مع وزير خارجية البحرين الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، ستطلق هيلين كلارك تقرير "إدارة الموارد المائية في المنطقة العربية: بين تأمين العجز وضمان المستقبل،" الصادر عن برنامج الأمم المتحدة الإنمائي. يتناول التقرير أهم التحديات التي تواجهها الدول العربية في إدارة مواردها المائية الشحيحة. يؤكد التقرير على أن مواجهة تحديات المياه اليوم يساعد في التخفيف من مخاطر الأزمات المحتملة التي قد تنشأ إذا ما تقاعسنا عن الفعل، والتي قد تشمل هجرات غير مخطط لها، وإخفاقات إقتصادية، ونزاعات إقليمية.

وتجتمع هيلين كلارك بالمنسقين المقيمين للأمم المتحدة في دول مجلس التعاون الخليجي لدراسة أولويات الشراكة الاستراتيجية بين منظومة الأمم المتحدة ودول المجلس، في ضوء الفرص والتحديات الناشئة في المنطقة. وستلتقي كذلك فريق الأمم المتحدة العامل في البحرين.

وسترافق هيلين كلارك في زيارتها للبحرين سيما بحوث، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة، والمدير المساعد ومديرة المكتب الإقليمي للدول العربية في برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً