العدد 4099 - الثلثاء 26 نوفمبر 2013م الموافق 22 محرم 1435هـ

ليفني : يجب إجراء مفاوضات مع طهران بعيدا عن وسائل الإعلام

اكدت تسيبي ليفني وزيرة العدل ومسؤولة ملف المفاوضات مع الفلسطينيين ان المفاوضات حققت تقدما وانها تعمل كل ما بوسعها لمنع تعثرها والحفاظ على المصالح الاسرائيلية.

وحول الملف النووي الايراني ، قالت الوزيرة ليفني في مقابلة مع اذاعة اسرائيل انه يجب اجراء المفاوضات مع طهران بعيدا عن وسائل الاعلام والتوقف عن توجيه انتقادات.

ورجحت ان تكون المرحلة المقبلة من المفاوضات صعبة لان الدول الكبرى قامت بشرعنة البرنامج النووي الايراني ووافقت على تخفيف جانب من العقوبات المفروضة على طهران.

كانت ايران والقوى العالمية الست قد توصلت في ساعة مبكرة من صباح يوم الأحد الماضي إلى اتفاق مبدئي يحد مؤقتا من أنشطة طهران النووية في مقابل تخفيف العقوبات الاقتصادية المفروضة عليها.

وأعربت اسرائيل عن عدم ارتياحها من الاتفاق حيث قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن "الاتفاق النووي خطأ تاريخي .. العالم أصبح مكانا أكثر خطورة لأن أخطر نظام في العالم اتخذ خطوة مهمة صوب الحصول على أخطر سلاح في العالم".

وصفت مصادر في ديوان نتنياهو الاتفاق بأنه "سيء لأنه يخفف بشكل حقيقي من شدة العقوبات على إيران مع السماح لها بالإبقاء على الأجزاء الهامة من برنامجها النووي".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً