العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

المعراج: على البنوك مراعاة مستوى رسوم الخدمات

رشيد المعراج
رشيد المعراج

المنامة - مصرف البحرين المركزي 

28 نوفمبر 2013

أكد محافظ مصرف البحرين المركزي، رشيد المعراج، أهمية أن تراعي البنوك مستوى الرسوم للخدمات المصرفية المقدّمة إلى الجمهور، لتوفير بيئة تنافسية وبأسعار مناسبة. وسيقوم المصرف بمراجعة دورية لمستوى الرسوم المفروضة من قبل البنوك.

جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ المصرف المركزي أمس الخميس (28 نوفمبر/تشرين الثاني 2013)، مع أعضاء جمعية المصرفيين البحرينية برئاسة رئيس الجمعية، عبدالرزاق القاسم.

وقد بحث الاجتماع التطور في عدد من الأوراق الاستشارية المقدمة من المصرف، والتي تخضع لمناقشة البنوك، والدور المنتظر للجمعية في إبداء الملاحظات عليها بما يساهم في تحسين دورة الاستشارات التي يقوم بها المصرف للمعايير المصرفية الجديدة.

وتطرّق الاجتماع أيضاً إلى أهمية الاهتمام بزيادة الشمولية في تقديم الخدمات المصرفية، وتسهيل فتح الحسابات المصرفية للمواطنين والمقيمين كافة، بما يساعد على توسيع الخدمات المصرفية والاستفادة منها من قبل جميع فئات المجتمع.

وذكّر المحافظ بأهمية التعاون بين مصرف البحرين المركزي وجمعية المصرفيين البحرينية وقطاع البنوك للعمل على تطوير الجمعية وقيامها بالدور الرئيسي في متابعة القضايا الخاصة بالقطاع المصرفي في مملكة البحرين، مؤكداً أهمية أن يكون للجمعية، وبالتنسيق مع البنوك والمصرف المركزي ومجلس التنمية الاقتصادية، برامج وورش لترويج القطاع المالي والمشاركة الفعّالة في المؤتمرات الداخلية والخارجية، بما يساعد على إبراز دور البحرين على المستوى الإقليمي والدولي.

العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً