العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

إصابة 50 شرطياً خلال مواجهات مع متظاهرين في تونس

جرح «أكثر من 50» شرطياً أصيبوا بينهم اثنان حالتهما «خطيرة» حسب وزارة الداخلية التونسية، في مواجهات مع متظاهرين في سليانة (شمال غرب) التي شهدت أمس الأول إضراباً عاماً وتظاهرة بمناسبة مرور عام على قمع الشرطة احتجاجات شعبية عارمة بالمنطقة.

وتحدثت وزارة الداخلية في بيان نشرته على صفحتها الرسمية على «فيسبوك» عن «أعمال شغب تواصلت حتى الساعة 21,00 (20,00 تغ)» من الأربعاء و»اعتداءات طالت ممتلكات عامة وخاصة».

وقالت في البيان إن «مجموعة من المنحرفين» حاولوا بعد انتهاء التظاهرة اقتحام مديرية الأمن في سليانة «وقاموا برميها (...) بالحجارة».

وأضافت «وقد سجل أيضاً تعرض وسائل نقل تابعة للمديرية بأضرار بالغة وإصابة الصحافي عبد الفتاح بلعيد (مصور فرانس برس) على مستوى الرأس نتيجة الاعتداء عليه من قبل متظاهرين» بالحجارة.

وتابعت أن «الاعتداءات طالت ممتلكات عامة وخاصة»، مشيرة إلى أن «مكتب عمدة (مختار) سليانة ومحطة النقل البرّي تعرضا إلى التخريب اضافة إلى محاولات خلع محلات تجارية والإضرار بسيارة».

وأكدت الوزارة في بيان أن «أعمال الشغب تواصلت إلى الساعة التاسعة ليلاً (20.00 تغ) ما أدى إلى إصابة أكثر من خمسين عوناً (عنصراً) بأضرار متفاوتة الخطورة، بينها كسور»، موضحة أن إصابة اثنين من هؤلاء «خطيرة».

العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً