العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

«العمل»: نجري تحقيقاً وسنعد تقريراً عن تعرض عاملين في «ألبا» لحريق

قالت وزارة العمل انها تجري تحقيقا وتقوم بإعداد تقرير فني بشأن حادث حريق تعرض له عاملان وافدان بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا).

جاء ذلك تعقيباً على ما نشرته «الوسط» الغراء، في عددها رقم (4099) الصادر بتاريخ 27 نوفمبر/ تشرين الثاني 2013م، تحت عنوان «اتحاد النقابات يطالب بالتحقيق في حادث حريق تعرض له عاملان وافدان بألبا».

واوضحت إدارة العلاقات العامة والدولية بوزارة العمل أن الوزارة تولي أهمية قصوى لتأمين وضمان توفير بيئة العمل الصحية والسليمة في مواقع العمل المختلفة، وتؤكد في هذا السياق ان أجهزتها المعنية لا تتأخر عن اتخاذ اللازم تجاه كافة بلاغات الحوادث المهنية التي تصل إليها.

وبشأن الحادث، قالت الوزارة إنه فور تلقي قسم السلامة المهنية بالوزارة لبلاغ من الجهات الأمنية بتاريخ 21 نوفمبر 2013 يفيد بإصابة عاملين تابعين لأحد المقاولين العاملين في شركة ألمنيوم البحرين (ألبا)، فقد قامت الوزارة على الفور بإرسال وحدة تحقيق لموقع الحادث بغرض التحقيق والكشف ومعاينة الحادث المؤسف.

واضافت انه اتضح من خلال التحقيق المبدئي أنه أثناء قيام العاملين بعملية تركيب مفتاح كهربائي بجهد 420 (فولت) في لوحة تحكم المقابس الكهربائية، وقع تماس كهربائي أدى إلى إصابة عاملين بحروق متفاوتة من الدرجتين الثانية والثالثة وتم نقلهما للمستشفى لتلقي العلاج اللازم.

وذكرت انه تبين من خلال التحقيق الأولي عدم الالتزام بتطبيق أحكام القرار الوزاري رقم (31) لسنة 2013 بشأن حماية العمال من أخطار الكهرباء في المنشآت ومواقع العمل، علماً بأن التحقيق لايزال جارياً في ملابسات الحادث، وفور الانتهاء من التحقيق الفني فإن وزارة العمل ستقوم بإعداد التقرير الفني حول الحادث والمتضمن المخالفات القانونية والمخالفين وإرساله للنيابة العامة وذلك لاتخاذ اللازم في هذا الشأن.

العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً