العدد 4101 - الخميس 28 نوفمبر 2013م الموافق 24 محرم 1435هـ

روما يسعى لاستعادة توازنه بعد فقدان صدارة الكالتشيو لصالح يوفنتوس

يسعى فريق روما لاستعادة ذاكرة الانتصارات التي شهدت فوزه في عشر مباريات متتالية حينما يلتقي مع اتالانتا يوم الأحد المقبل في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

ويأمل روما أن تنتهي مسيرة التعادلات الثلاثة المتتالية وأن يحقق الفوز أخيرا مع تعثر يوفنتوس من أجل استعادة صدارة الكالتشيو.

ولم يتعرض روما لأي هزيمة الموسم الحالي، ويمتلك أقوى خط دفاع على مستوى أوروبا حيث منيت شباكه بثلاثة أهداف فقط على مدار 13 جولة مرت من عمر المسابقة، ولكن الفريق تعادل في مبارياته الثلاث الأخيرة، وفشل للمرة الأولى في هز الشباك خلال المباراة الماضية التي تعادل فيها سلبيا مع ضيفه كالياري.

وعلى الجانب الأخر يسعى يوفنتوس حامل اللقب لمواصلة مسيرته المبهرة بعدما حقق خمسة انتصارات متتالية وسجل 12 هدفا بينما لم تهتز شباكه مطلقا، ليرفع رصيده إلى 34 نقطة من 13 مباراة متفوقا بفارق نقطة واحدة على روما صاحب المركز الثاني.

واكتسب يوفنتوس دفعة معنوية قوية بعد فوزه على كوبنهاجن 3/1 في دوري أبطال أوروبا مساء الأربعاء في مباراة شهدت تألقا واضحا من جانب النجم التشيلي ارتورو فيدال الذي سجل جميع الأهداف الثلاثة للفريق.

وقال فيدال "إنني فخور جدا بشأن فوز فريق وأهدافي الثلاث،"، مبديا رغبته في البقاء في صفوف يوفنتوس رغم العروض الكثيرة التي تنهال عليه من أندية أوروبية.

وأضاف "إنني في انتظار عرض النادي، لقد اقتربنا كثيرا (من التوصل لاتفاق) قد يتم توقيع العقد غدا أو في اليوم الذي يليه". ويلتقي يوفنتوس مع ضيفه اودينيزي يوم الأحد في المباراة التي سيستعين فيه السيدة العجوز بـستة آلاف و400 طفل دون أي مقابل لشغل مقاعد مدرجات الفريق، بعد تعرض يوفنتوس لعقوبة من قبل الاتحاد الإيطالي لكرة القدم بسبب ترديد الجماهير هتافات عدائية ضد مشجعي نابولي.

ويبدو أن روما قد فقد قدرته على الابداع منذ إصابة قائده المخضرم فرانشيسكو توتي في منتصف تشرين أول/أكتوبر الماضي خلال الفوز على نابولي بهدفين نظيفين.

ويتواصل غياب توتي في مباراة اتالانتا، حيث من المتوقع أن يعود اللاعب خلال اسبوعين.

وحقق اتالانتا نتائج جيدة على ملعبه في الموسم الحالي حيث فاز في ست مباريات وخسر في واحدة وتعادل في واحدة. ويلتقي نابولي صاحب المركز الثالث برصيد 28 نقطة مع مضيفه لاتسيو ، حيث يسعى الفريق لاستعادة توازنه بعد تعرضه لهزيمتين متتاليتين في الدوري الإيطالي بجانب هزيمته على ملعب بوروسيا دورتموند الألماني 1/ 3 يوم الثلثاء الماضي في دوري أبطال أوروبا.

ويمتلك ميلان فرصة التأهل إلى دور الستة عشر لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه على ملعب سيلتك الاسكتلندي بثلاثة أهداف نظيفة، ولكن الفريق يحتل المركز الثالث عشر برصيد 14 نقطة فقط في الكالتشيو قبل مباراته على ملعب كاتانيا المتعثر يوم الأحد.

ويعاني ميلان من الإصابات في صفوفه، والتي ستسفر عن غياب روبينيو واجناسيو اباتي، ولكن ماسيميليانو اليجري المدير الفني للفريق يأمل في استعادة جهود ستيفان شعراوي وجيانباولو باتزيني.

ويلتقي بارما مع بولونيا في مباراة ديربي يوم السبت وفي اليوم ذاته يلتقي جنوه مع تورينو.

وفي مباريات الأحد يلتقي انتر ميلان صاحب المركز الرابع مع ضيفه سامبدوريا ويلتقي كالياري مع ساسولو وكييفو مع ليفورنو.

ويلتقي فيورنتينا مع فيرونا يوم الاثنين قبل مباراة لاتسيو مع نابولي

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً