العدد 4103 - السبت 30 نوفمبر 2013م الموافق 26 محرم 1435هـ

نتانياهو:ايران "تريد القنبلة الذرية وتدعم الارهاب"

أعلن رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتانياهو اليوم الأحد (1 ديسمبر / كانون الأول 2013) ان النظام الايراني يسعى الى صنع القنبلة الذرية ويدعم الارهاب، لكن اسرائيل ستمنع طهران من استخدام مثل هذا السلاح.

وقال نتانياهو في كنيس روما الذي توجه اليه بمناسبة عيد الانوار ونظيره الايطالي انريكو ليتا "تخلوا عن اوهامكم: ايران تسعى وراء القنبلة الذرية وهذا نظام يدعم الارهاب".

واضاف بحسب ما نقلت عنه وكالة الانباء الايطالية (انسا) "لن نسمح لايران بان يكون لديها قوة ذرية تتمكن من استخدامها ضدنا، وامام التهديد سنرد عندما سيكون ذلك ضروريا".

وتابع نتانياهو "لن التزم الصمت اذا كانت اسرائيل في خطر. وكما يعرف العالم اجمع، فاني، بصفتي رئيسا لوزراء اسرائيل، احذر كل يوم من مخاطر البرنامج النووي الايراني".

وكرر القول "لن التزم الصمت اذا كانت مصالح اسرائيل في خطر".

ووقعت الولايات المتحدة وروسيا وفرنسا وبريطانيا والصين والمانيا التي تؤلف مجموعة "5+1"، الاحد الماضي اتفاقا مع ايران حول برنامجها النووي في ختام مفاوضات في جنيف.

وفي مقابل تعليق جزئي للعقوبات الدولية المفروضة على ايران، تعهدت طهران بوقف تخصيب اليورانيوم بنسبة تفوق 5 بالمئة طيلة ستة اشهر وتعليق بناء مفاعل اراك الذي يعمل بالمياه الثقيلة - الذي يمكن ان ينتج البلوتونيوم الضروري لصنع قنبلة ذرية - والسماح بوصول المفتشين الدوليين الى المواقع الحساسة.

الا ان هذا الاتفاق نددت به اسرائيل التي تطالب بتفكيك قدرات ايران النووية.

ووصل رئيس الوزراء الاسرائيلي ظهر الاحد الى روما حيث سيستقبله الاثنين البابا فرنسيس في الفاتيكان للتباحث بشان الزيارة التي يامل الحبر الاعظم بالقيام بها الى الاراضي المقدسة في 2014.

وسيشارك لاحقا في قمة ثنائية مع ليتا ينتظر ان يتم التوقيع خلالها على نحو عشر اتفاقات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:07 م

      لاحول

      شوف من يالس يتكلم عن الأرهاب!!!!

    • زائر 2 | 3:04 م

      شئت ام أبيت

      الشعب الايراني شعب ذا حضارة و ليس بعاجز عن صنع القنبلة الذرية... و اما انت فمجرد مسؤل صهاينة تحتلون بلدا فسواء صرخت او سكت فإن الصراخ على قدر الالم...

    • زائر 1 | 3:02 م

      البحرين

      مسرحية سخيفة .. من متى كانت البنت الصغرى تختلف عن امها أمريكا اسرائيل . كلها مسرحية تلعبها أمريكا اسرائيل وايران على حساب العرب والتاريخ يحكي هذه القصص وكم تكررت النكبات على العربوالخائن واحد في كل تلك القصص .

اقرأ ايضاً