العدد 4103 - السبت 30 نوفمبر 2013م الموافق 26 محرم 1435هـ

يوفنتوس يعزز تصدره للدوري الايطالي وروما يحتفظ بسجله الخالي من الهزائم

خدمة رويترز الرياضية العربية 

تحديث: 12 مايو 2017

عزز يوفنتوس تصدره لدوري الدرجة الأولى الايطالي لكرة القدم بعدما استفاد من هدف في اللحظات الأخيرة ليفوز 1-صفر على اودينيزي بينما سجل روما هدفا قاتلا ليتعادل 1-1 مع اتلانتا ويحافظ على سجله الخالي من الهزائم اليوم الأحد (1 ديسمبر / كانون الأول 2013).

وحقق يوفنتوس فوزه السادس على التوالي في الدوري ودون أن يدخل مرماه أي هدف بفضل هدف بضربة رأس من فرناندو يورينتي الذي تابع تسديدة من زميله ستيفان ليختشتاينر.

وخرج اندريا بيرلو لاعب يوفنتوس مصابا بعد 14 دقيقة وتألق زميله الحارس جيانلويجي بوفون وأنقذ مرماه من فرصة خطيرة من انطونيو دي ناتالي في الشوط الثاني. وأصبح رصيد يوفنتوس المدافع عن اللقب 37 نقطة من 14 مباراة متقدما بثلاث نقاط على روما بينما يأتي نابولي في المركز الثالث وله 28 نقطة وسيلعب في ضيافة لاتسيو غدا الاثنين.

ووجد روما نفسه متأخرا أمام اتلانتا في بداية الشوط الثاني بعدما سجل دافيدي بريفيو هدفا من ركلة حرة مرت من أسفل الحائط الدفاعي وسكنت شباك الحارس مورجان دي سانكتيس. وأدرك كيفن ستروتمان التعادل لروما في الدقيقة 90 ليحافظ لفريق العاصمة الايطالية على سجله الخالي من الهزائم في الدوري هذا الموسم. واستقبل مرمى انترناسيونالي هدفا في الدقيقة 89 عن طريق رينان ليتعادل 1-1 مع سامبدوريا بعدما تقدم أولا عن طريق فريدي جوارين في الدقيقة 18.

وأحرز ماريو بالوتيلي هدفا من ركلة حرة في الشوط الثاني ليساعد ميلانو على تحقيق الفوز على كاتانيا فريق الذيل 3-1. واختتم كاكا ثلاثية ميلانو لينجح في تحويل تأخره الى نصر وينهي سلسلة من خمس مباريات بلا فوز في الدوري. وفاجأ كاتانيا ضيفه ميلانو بهدف سجله لوكاس كاسترو من تسديدة ارتطمت بأحد لاعبي الفريق الضيف وسكنت الشباك في الدقيقة 13 إلا أن ريكاردو مونتوليفو أدرك التعادل بعد ست دقائق. وأهدر بالوتيلي فرصة احراز هدف بضربة رأس عقب مرور ساعة لكنه تمكن من تسجيل هدف التقدم بعد ثلاث دقائق عندما سدد كرة قوية من ركلة حرة اخترقت الحائط الدفاعي لكاتانيا. وأضاف كاكا الهدف الثالث عندما اخترق دفاع كاتانيا من الناحية اليمنى وسدد كرة بالقدم اليمنى في شباك اصحاب الارض قبل تسع دقائق من النهاية. وطرد الحكم لاعب كاتانيا باناجيوتيس تاكتسيديس بسبب التحام عنيف مع بالوتيلي. ومر ميلانو بوقت عصيب الاسبوع الماضي إذ أعلن الرئيس التنفيذي ادريانو جالياني بغضب يوم الجمعة الماضي استقالته من منصبه بعد نحو 28 عاما في النادي.

وبعد يوم واحد قام جالياني بتغيير رأيه ووافق على البقاء واقتسام دوره مع باربرا برلسكوني ابنة رئيس النادي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً