العدد 4105 - الإثنين 02 ديسمبر 2013م الموافق 28 محرم 1435هـ

الأشغال توقع على ميثاق مبادرة "رواد الإستراتيجية"

المنامة- وزارة الأشغال 

تحديث: 12 مايو 2017

وقعت وزارة الأشغال مؤخرا على ميثاق مبادرة " رواد الإستراتيجية " في الخليج العربي من ضمن 8 مؤسسات حائزة على الاعتراف العالمي بقدرتها على تنفيذ الإستراتيجيات فيما يعرف بقاعة المشاهير للمؤسسات التي تميزت في أدائها الإستراتيجي، حيث مثلت وزارة الأشغال رئيس التخطيط الاستراتيجي بالوزارة رجاء يوسف الزياني ، وقد تم التوقيع على المبادرة التي تعد سابقة من نوعها على مستوى الخليج العربي في دبي بتاريخ 7 نوفمبر / تشرين الثاني 2013.

وعلى هامش توقيع ميثاق المبادرة، فقد شاركت رجاء الزياني في الورشة المنعقدة بورقة عمل حول التخطيط والتنفيذ الإستراتيجي بوزارة الأشغال مركزة على أفضل الممارسات التي تم تبنيها ومستوى تنفيذ الإستراتيجية وأدائها مختتمة بأهم المنجزات التي أحدثتها الإدارة للإستراتيجية على جميع المستويات في الوزارة وخارجها وأثرها في تبؤ البحرين مكانة على الخارطة العالمية للتميز في إدارة الإستراتيجيات.

وتعد مبادرة “رواد الإستراتيجية” الأولى من نوعها على مستوى الشرق الأوسط وتهدف لتكون منصة للشراكة والتقارب المعرفي وتبادل المعلومات والخبرات وأفضل الممارسات المعتمدة عالمياً والتي أثبتت نجاحها محلياً وكذلك المستجدات الإدارية في مجال تخطيط وتنفيذ وإدارة الإستراتيجية بما يخدم تطوير نظم التخطيط الإستراتيجي وإدارة الإستراتيجية في المؤسسات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة في المنطقة.

وستعمل مبادرة "رواد الإستراتيجية" على المحافظة على المستوى المتميز للمؤسسات الخليجية الحائزة على مكانتها العالمية في قاعة المشاهير وتعزيز مسيرتها بأفضل الممارسات في المجال بما يضمن التحسين المستمر للأنظمة والأليات المعتمدة ويوسع من قاعدة الثقافة الإستراتيجية في أجهزتها العاملة. بالاضافة الى نشر مفاهيم تخطيط وتنفيذ الإستراتيجية ورفع مستوى التفكير الإستراتيجي في المنطقة من خلال المشاركة في المعرفة والخبرات والممارسات الفضلى.

هذا ويقدم مؤسسي مبادرة "رواد الإستراتيجية" أنفسهم كرواد في مجال العمل الإستراتيجي المؤسسي ويتطلعون لجعل المبادرة كمصدر ريادي ومرجع معرفي في مجال التخطيط والتنفيذ الإستراتيجي في المنطقة، حيث ستتضمن المبادرة "رواد الإستراتيجية" ورشة سنوية وإجتماعات دورية للأعضاء للإطلاع على التوجهات الإستراتيجية الخاصة بالمؤسسات والتخطيط والتنفيذ الإستراتيجي والإنجازات الرئيسية وستقوم بإستقطاب متحدثين عالميين حول مواضيع مختارة في مجال التخطيط والتنفيذ الإستراتيجي إلى جانب تنظيم حلقات نقاشية حول تطوير العمل الإستراتيجي المؤسسي ومجالات الشراكة بين الأعضاء.

يذكر أن وزارة الأشغال كانت من أوائل المؤسسات التي ولجت في مجال تخطيط وتنفيذ الإستراتيجية حيث بدأت تخطيطها الإستراتيجي عام 2004 بعد دراسة تحليلية شاملة لبيئتها الداخلية والخارجية وأسست أول مكتب لإدارة الإستراتيجيات في البحرين وحصلت على شهادة التميز العالمية وصنفت ضمن 12% من المؤسسات الأعلى في العالم في نجاحها في تطبيق الإستراتيجية كما وحصلت على الإعتراف العالمي بالتميز في تخطيط وتنفيذ الإستراتيجيات. الى جانب نجاحها في بناء قدرات بشرية متميزة عالمياً في إحترافها ومهنيتها في إدارة الإستراتيجيات.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً