العدد 4109 - الجمعة 06 ديسمبر 2013م الموافق 03 صفر 1435هـ

سعدان: كابيللو سيحتاط جيدا هذه المرة من المنتخب الجزائري

اكد رابح سعدان المدير الفني الاسبق للمنتخب الجزائري لكرة القدم ان الايطالي فابيو كابيللو مدرب منتخب روسيا سيحتاط جيدا من الجزائر عندما يلتقي المنتخبان في نهائيات كاس العالم 2014 بالبرازيل.

وتلتقي الجزائر مع روسيا يوم 26 حزيران/يونيو المقبل في الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الثامنة التي تضم ايضا بلجيكا وكوريا الجنوبية.

وكان المنتخب الجزائري بقيادة رابح سعدان تعادل مع نظيره الانجليزي بدون اهداف في الدور الاول من نهائيات كاس العالم 2010 بجنوب افريقيا عندما كان كابيللو يتولى تدريب منتخب الأسود الثلاثة.

وقال سعدان في تصريحات خاصة لوكالة الانباء الالمانية (د.ب.أ) ان مستوى منتخبات المجموعة الثامنة متقارب جدا وان منتخب بلاده يملك فرصة حقيقية للتأهل للدور الثاني.

وأضاف " المجموعة الثامنة تبدو متوازنة الى حد بعيد لتقارب مستوى الفرق .. كل مباراة لها اهميتها.

من الجيد ان يفوز المنتخب الجزائري بمباراته الاولى امام بلجيكا لكن عليه ايضا ان يحسن التعامل مع المباراتين المتبقيتين".

وتحدث سعدان عن المنتخبات التي ستواجه الجزائر، فقال ان منتخب بلجيكا الذي غاب لمدة طويلة عن الساحة الدولية، كان من بين المنتخبات الاوائل التي ضمنت تأهلها الى المونديال ويضم في صفوفه لاعبين ممتازين لكنهم يفتقدون لخبرة المنافسات الدولية مثل كأس العالم، وهو العامل الذي قد يصب في مصلحة منافسيه.

وأشار سعدان، إلى ان الايطالي فابيو كابيلو مدرب منتخب روسيا سيحتاط جيدا من المنتخب الجزائري وسيعمل على مواجهته وهو في قمة تركيزه خاصة وان "الخضر" يصعب توقع اداؤهم.وأكد ان منتخب كوريا الجنوبية يمثل الاستقرار مثله مثل منتخب اليابان وان حافز الفريق سيأتي من خلال مشاركاته المستمرة في نهائيات كاس العالم وميله للعب الهجومي والرغبة في الفوز.

من جهة أخرى، وصف سعدان المجموعة السابعة التي تضم منتخبات المانيا والبرتغال وغانا والولايات المتحدة بمجموعة الموت لافتاإلى انه من الصعب ترشيح المنتخبات المتأهلة في بقية المجموعات للدور الثاني باستثناء المجموعة الخامسة التي تبدو فيها الافضلية لفرنسا وسويسرا.

وعاد سعدان للحديث عن مشاركة منتخب بلاده في مونديال جنوب أفريقيا وقال ان الخسارة امام سلوفينيا صفر/1 في المباراة الاولى هي التي حرمت الجزائر من الصعود للدور الثاني ، وان خروج المهاجم الجزائري عبد القادر غزال بالبطاقة الحمراء كان سببا لخسارة تلك المباراة.

وتعادلت الجزائر مع انجلترا سلبيا في المباراة الثانية قبل ان تخسر من أمريكا صفر/1، لتودع البطولة في المركز الاخير للمجموعة الثالثة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً