العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

الملك يتلقى دعوة لزيارة الهند ويقبلها

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس الأحد (8 ديسمبر/ كانون الأول 2013) وزير الخارجية بجمهورية الهند الصديقة سلمان خورشيد، وذلك بمناسبة زيارته مملكة البحرين للمشاركة في منتدى حوار المنامة في دورته التاسعة والذي تستضيفه مملكة البحرين حاليّاً.

وقد نقل وزير الخارجية الهندي دعوة رسمية من الرئيس الهندي براناب موخرجي لجلالة الملك لزيارة جمهورية الهند الصديقة، حيث قبلها جلالته شاكراً للرئيس تلك الدعوة، متطلعاً جلالته الى زيارتها في القريب.

كما نقل وزير الخارجية بجمهورية الهند الصديقة سلمان خورشيد الى جلالته تحيات رئيس جمهورية الهند الصديقة براناب موخرجي، ورئيس الوزراء الهندي مانموهان سينغ وتمنياتهما الطيبة لجلالته موفور الصحة والسعادة ولمملكة البحرين وشعبها اطراد الرفعة والتقدم والرقي.

وقد رحب جلالة العاهل بالوزير الضيف، مشيداً بالعلاقات الثنائية التاريخية الوطيدة التي تربط البلدين الصديقين في مختلف المجالات في إطار التعاون الآسيوي.

ونوه جلالة الملك كذلك بالدور المهم الذي تضطلع به جمهورية الهند وإسهاماتها الإيجابية مع المجتمع الدولي في تعزيز وترسيخ الأمن والاستقرار والسلام العالمي.

كما أثنى جلالة العاهل على دور الجالية الهندية في مملكة البحرين وإسهاماتها الطيبة في مسيرة التقدم والتنمية والبناء منذ سنوات طويلة، والتي أسهمت في النهضة التي تشهدها البحرين في جميع القطاعات، مؤكداً أنهم موضع ترحيب وتقدير دائماً.

وكلف جلالته وزير الخارجية الهندي نقل تحياته الى رئيس جمهورية الهند وإلى رئيس الوزراء الهندي وخالص تمنياته للشعب الهندي الصديق المزيد من الازدهار والتقدم.

من جانبه، نوه وزير خارجية جمهورية الهند الصديقة بالعلاقات التي تربط البلدين والشعبين الصديقين، معرباً عن حرص جمهورية الهند على تعزيز هذه العلاقات وتنميتها في المجالات كافة، كما أعرب عن شكره وتقديره لجلالة الملك على ما تلقاه الجالية الهندية من ترحيب واهتمام في مملكة البحرين.

العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً