العدد 4111 - الأحد 08 ديسمبر 2013م الموافق 05 صفر 1435هـ

مفتشو الوكالة الذرية يغادرون إيران والاجتماع المقبل يعقد الأربعاء

أنهى وفد المفتشين التابع للوكالة الدولية للطاقة الذرية زيارته إلى إيران وغادرها اليوم الإثنين(9ديسمبر/كانون الأول2013)، فيما سيعقد الاجتماع الجديد بين طهران والوكالة يوم الأربعاء المقبل.

ونقلت قناة العالم الإيرانية، عن الناطق باسم منظمة الطاقة الذرية الإيرانية بهروز كمالوندي قوله "أن زيارة المفتشين التي استغرقت يومين، اختتمت اليوم الاثنين بعد انتهاء مهمة تفتيش مصنع "أراك". وأضاف كمالوندي"عاد المفتشون إلى طهران من مدينة أراك (وسط) بعد أن تفقدوا مصنع أراك وغادروا العاصمة فجر الاثنين متوجهين إلى فيينا".

وأشار كمالوندي إلى الاجتماع الجديد بين الوكالة الدولية وطهران سيعقد الأربعاء المقبل، لكنه لم يحدد مكانه ،موضحا أن الجانبين سيتباحثان حول المواضيع الفنية في الاجتماع الذي سيستغرق يوما واحدا.

وجاءت زيارة المفتشين الدوليين لمصنع أراك، طبقا للاتفاق الذي تم التوصل اليه بين إيران والدول الست (5+1) في 24 تشرين الثاني/نوفمبر، في جنيف، والذي اعترف بحق تخصيب اليورانيوم في إيران ،ورفع الحظر عن قطاع التأمين والنقل وعدم زيادة الحظر على النفط الإيراني مقابل سماح طهران بتفتيش مصنع اراك وعدم توسيع برنامجها النووي خلال ستة أشهر.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً