العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

17 طالباً بجامعة البحرين يشاركون في «أمواج فرح» بمشروع توعوي بمخاطر النفايات الإلكترونية

الطلاب تحدثوا إلى «الوسط» عن تفاصيل المشروع
الطلاب تحدثوا إلى «الوسط» عن تفاصيل المشروع

يشارك 17 طالباً من جامعة البحرين بمشروع توعوي بمخاطر النفايات الإلكترونية، وذلك في برنامج «أمواج فرح»، وهو برنامج توعية جامعي من تنظيم ورعاية مؤسسة كوكاكولا بالتعاون مع شركة إنجاز العرب، ويمتد البرنامج على مدى 6 أسابيع، ويهدف إلى تعزيز المسئولية الاجتماعية والمعرفة المالية ومهارات تنظيم المشاريع والاستعداد لمواجهة تحديات العمل بين أوساط الشباب.

من جهته، قال صاحب الفكرة وقائد المجموعة الطلابية صادق دسمال، إن «هذه الفكرة حديثة، وليست موجودة في البحرين، وهو ما شجعني أكثر على المشاركة بها في المسابقة، وذلك من خلال توعية المجتمع البحريني بمخاطر النفايات الالكترونية على صحة الإنسان، فضلاً عن خطورتها على البيئة بشكل عام».

وأوضح أنه «تم الانتهاء من انجاز المشروع، فقد انتجنا فيلماً قصيراً يتضمن نفس الفكرة، فضلاً عن البوسترات والبروشرات التوعوية للمجتمع، ونحن في صدد الإعلان عن المكان الذي سيحدد لاحقاً للبدء في طرح المشروع على المجتمع البحريني».

وذكر دسمال أنهم استعانوا بالمواقع الالكترونية في البحث عن الجانب التوعوي للمشروع، وأشار إلى أن الموازنة المرصودة للمشروع لا تتجاوز 500 دولار أميركي، وهي لا تسمح في التطور أكثر بالمشروع، وطالب بالدعم الرسمي لهذا المشروع الذي سيعود بالنفع على المجتمع البحريني، والحفاظ على البيئة الصحية.

وأفاد أن المشاركين في هذه المسابقة منهم طلاب جامعيون من دول الشرق الأوسط، من بينها: لبنان، الأردن، المملكة العربية السعودية، فلسطين، دولة الإمارات العربية المتحدة، مملكة البحرين، مشيراً إلى أن المشاركين من البحرين، هم طلاب من جامعة البحرين، بوليتكنك، الكلية الملكية للبنات، جامعة العلوم التطبيقية.

وبيّن أن المسابقة رصدت جوائز مالية للمشاركين للفائز بالمركز الأول والثاني والثالث، وحدد القائمون على المسابقة تاريخ 21 ديسمبر/ كانون الأول 2013 آخر موعد لتسليم المشاريع.

وقال دسمال: «بدأنا المشروع قبل نحو شهر، ويشارك معي في إعداد هذه الفكرة 16 طالباً وطالبة، من تخصصات مختلفة في الجامعة، ويحمل المشروع اسم (كجرة، E_cachra)، وتم انشاء حساب شخصي للمشروع عبر مواقع التواصل الاجتماعي (انستغرام، فيسبوك)».

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً