العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ

«التخيل والبراعة» يدعو المبدعين البحرينيين للانضمام لبرنامج الزمالة 2014

برنامج الزمالة يهدف لتنمية وتطوير الأفكار المبدعة وتحويلها إلى أعمال رائدة
برنامج الزمالة يهدف لتنمية وتطوير الأفكار المبدعة وتحويلها إلى أعمال رائدة

جدة - معهد التخيل والبراعة 

16 ديسمبر 2013

وجه معهد التخيل والبراعة (آي تو)، الذي يتخذ من جدة في المملكة العربية السعودية مقراً له، الدعوة للمبدعين من مملكة البحرين لتقديم طلبات الالتحاق ببرنامج الزمالة للعام 2014.

ويعتبر برنامج «آي تو» للزمالة الذي أطلقته المؤسس والرئيس لمعهد آي تو حياة سندي، البرنامج الأول من نوعه والأكثر تميزاً على صعيد منطقة الشرق الأوسط في مضمار تنمية وتطوير الأبكار المبدعة وتحويلها إلى أعمال رائدة.

ويتضمن برنامج الزمالة الذي يمتد لفترة 8 أشهر استضافة المنخرطين فيه لمدة 6 أسابيع في مختبر هارفارد للإبداع (آي لاب) حيث سيعملون مع زملاء رياديين آخرين ويحظون بالدعم والتدريب من جانب أعضاء الهيئة التدريسية في كلية هارفارد للأعمال بمن فيهم بعض ألمع الشخصيات التي حازت جائزة نوبل، إضافة إلى بعض المؤلفين العالميين وخيرة الخبراء والممارسين في مجال الأعمال. ويتضمن الشطر الآخر من البرنامج استضافة الزملاء في المختبر الإعلامي التابع لمعهد ماساتشوستس للتكنولوجيا (MIT) حيث تتاح الفرصة لهم لزيارة المختبر واستشراف اختباراته والعمل مع أعضاء الهيئة التدريسية والباحثين المساعدين وكذلك المساهمة أنفسهم في بعض الأبحاث.

وعند نهاية برنامج «آي تو» للزمالة الذي يتضمن ثمانية أشهر من التطوير والتدريب والأبحاث والاستكشاف والتعامل والتواصل مع المبدعين والمدربين، ستتوج تجربة الزملاء خلال «مؤتمر المشاريع التجارية الناشئة» حيث تتاح لهم الفرصة لعرض مشاريعهم الإبداعية أمام أبرز المستثمرين ورجال الأعمال من المنطقة والعالم.

وقالت سندي في معرض حديثها عن القدرات الإبداعية لمملكة البحرين: «نظراً لأن شريحة الشباب المتعلم تمثل الجزء الأكبر من سكان مملكة البحرين، فقد حان الوقت للاستثمار في مواهبهم الكامنة».

وبوسع المرشحين من أصحاب الأفكار المبدعة تقديم طلباتهم من خلال موقع معهد آي تو الإلكتروني: http://www.i2institute.org/innovation

بدءاً من 16 ديسمبر/ كانون الأول وحتى نهاية مارس/ آذار 2014. وتتضمن عملية الاختيار تقييماً أولياً للطلبات لترشيح 50 من أفضل الطلبات ذات الأفكار الخلاقة. وينخرط بعدها المرشحون ضمن القائمة القصيرة في ورشة عمل تنافسية تتوج باختيار قرابة 12 من أفضل الزملاء للالتحاق بالبرنامج.

العدد 4119 - الإثنين 16 ديسمبر 2013م الموافق 13 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً