العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

المركز الإقليمي العربي للتراث يحتفي باليوم العالمي للغة العربية بالبحرين

بمناسبة «اليوم العالمي للغة العربية» والذي حددته الجمعية العامة للأمم المتحدة في الثامن عشر من ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، تشارك البحرين بهذه الاحتفالات وذلك للتشجيع على استخدام اللغة العربية في هذا اليوم بشكل مكثف، وكمظهر من مظاهر الاحتفاء باللغة العربية.

وبرعايةٍ من رئيسة مجلس إدارة المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي الشيخة مي بنت محمد آل خليفة، يقام الاحتفال السنويّ باليوم العالمي للغة العربية، اليوم (الأربعاء)، وسيتضمن جلسة نقاشية بعنوان: «سمات النصّ العربي الجديد في زمن وسائل التواصل والإعلام الجديد».

ويحاضر في الجلسة كلٌ من ابراهيم غلوم، الشاعرة الناشرة أمل الجبوري والفنّانة جاهدة وهبة، تزامنًا مع احتفاء «اليونسكو» والمنظمات العالمية باللغة العربية.

ويقام الاحتفال في مقر المركز الإقليمي العربي للتراث العالمي، الساعة الحادية عشرة صباحاً حتى الواحدة والنصف من بعد الظهر.

وفي دبي، أعلنت مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم المؤسسة العاملة في نشر المعرفة والتنمية ودعم المشاريع الواعدة بدبي- اطلاق مبادرة «بالعربي» تهدف إلى محاولة تغيير الصورة النمطية عن اللغة العربية وإثبات أنها لغة عالمية وحيوية، وتشجيع العرب على استخدام لغتهم الأم عبر شبكة الإنترنت، وخصوصاً وسائل التواصل الاجتماعي.

العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً