العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

مرافق النواب تشيد بالتوجيه الملكي السامي ببناء 40 ألف وحدة سكنية

ناقشت التوصيات النهائية بشأن مشروع قانون "إيجار العقارات المبنية"

أشاد النائب حسن سالم الدوسري رئيس لجنة المرافق العامة والبيئة بما تضمَّنه الخطاب السامي لعاهل البلاد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة بمناسبة احتفال المملكة بذكرى قيام الدولة البحرينية الحديثة في عهد المؤسس أحمد الفاتح ككيان عربي إسلامي عام 1783م، والذكرى الثانية والأربعين لانضمامها إلى منظمة الأمم المتحدة كدولة كاملة العضوية، والذكرى الرابعة عشرة لتسلُّم حضرة صاحب الجلالة الملك مقاليد الحكم.

 

ونظراً لاختصاص لجنة المرافق العامة والبيئة بالملف الإسكاني بحسب ما نصَّت عليه المادة (21) من اللائحة الداخلية لمجلس النواب، فقد ثمَّن رئيس اللجنة التوجيه الملكي بإنشاء (40 ألف) وحدة سكنية في أقصر فترة زمنية ممكنة والخدمات الأخرى المكملة، لما لها من تأثير فعَّال في معالجة المشكلة الإسكانية وتأمين السكن الكريم للمواطن بحسب ما نصَّ عليه دستور مملكة البحرين، مطالباً الوزارات المعنيّة بسرعة تنفيذ توجيهات جلالة الملك المفدى.

 

من جانب آخر، صرح الدوسري أن اللجنة عقدت اجتماعها الأسبوعي اليوم الأربعاء (18 ديسمبر/ كانون الأول 2013) مناقشة التوصيات النهائية بشأن مشروع قانون بشأن إيجار العقارات المبنية (المعد في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس النواب)، ومشروع قانون إيجار العقارات، المرافق للمرسوم الملكي رقم (43) لسنة 2012، ومشروع قانون إيجار الأماكن وتنظيم العلاقة بين المالك والمستأجر(المعدّ في ضوء الاقتراح بقانون المقدم من مجلس الشورى). حيث قررت اللجنة الموافقة على المشروع ورفع تقريرها إلى مكتب المجلس تمهيدا لعرضه في الجلسات القادمة.

 

وأضاف الدوسري بأن اللجنة ناقشت مشروع قانون بتعديل بعض أحكام القانون البحري الصادر بالمرسوم بقانون رقم (23) لسنة 1982م. وقامت بالتعديلات اللازمة على المشروع بعد اعادته للجنة في الجلسة السابقة وستقوم برفع تقريرها المعدل إلى مكتب المجلس وذلك لعرضه في إحدى الجلسات القادمة.

 

إلى ذلك قررت اللجنة تأجيل مناقشة الاقتراح بقانون بتعديل قانون البلديات والتخطيط الصادر بالمرسوم بقانون رقم (35) لسنة 2001. وذلك لمزيد من البحث والدراسة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 8 | 4:34 ص

      التايم فريم: أقصر فترة زمنية ممكنة!

      فعلاً هالخطاب للإستهلاك الإعلامي
      40 ألف وحدة، محسوب من ضمنها الوحدات التي تم إنشائها خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى بضعة آلاف وحدة هنا وهناك
      + المشاريع المشتركة مع القطاع الخاص
      والوقت المحدد هو "أقرصر فترة ممكنة"!!
      لو كان هناك جدية لرأينا إطار زمني واضح مراحل الإنجاز بالتاريخ

    • زائر 5 | 8:58 ص

      فاضل

      قبل هذا اشدتم بأرض لكل مواطن
      ومين اللي حصل واي مواطن

    • زائر 4 | 8:49 ص

      في عيد البش

      اي طبعا هالوحدات مابتستوي إلا في عيد البش .. والله اقص ايدي اذا ماطافت سنة وسنتين ونسى الموضوع ولا جنه صار ولا استوى .. خطاب للأستهلاك الاعلامي لاغير

    • زائر 3 | 8:41 ص

      الله كريم

      انتون معايير جديدة ما طبقتونها و ارض لك مواطن ما شفناها . الحينوتقول 40 الف وحدة . يعني ننطر 80 سنة اذا عشان. و عدد الطلبات فاق 54 الف يعني 14 الف ماليهم رب . نطالب باقرار المعايير الحديدة او استقالت الوزير

    • زائر 2 | 8:27 ص

      كل سنة هذي نسمع بس مانشوف شي ملموس

      كل سنة نسمع مثل هذا الكلام بس وين على الواقع ؟؟؟؟؟ وصلنا 45 سنة ولانملك مايسمى بيوت الاسكان (جوفو بيوت أسكان دول الخليج ) والقهر بعد 20 سنة أو أكثر وخصم 25% من الراتب لمدة لاتقل عن 25 سنة أو أكثر ييكتبون لك في الملكية هبة

    • زائر 1 | 7:45 ص

      ولد الرفاع

      الحين يتكلمون40سنة

اقرأ ايضاً