العدد 4120 - الثلثاء 17 ديسمبر 2013م الموافق 14 صفر 1435هـ

رؤساء الاتحادات الرياضية يشيدون بإطلاق جائزة ناصر بن حمد للتميز الرياضي

ضاحية السيف - اللجنة الأولمبية 

تحديث: 12 مايو 2017

أشاد رؤساء الاتحادات الرياضية بمبادرة اللجنة الأولمبية البحرينية بإطلاق جائزة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة للأداء الرياضي المتميز في الاتحادات والتي تهدف إلى الارتقاء بالأداء الفني والإداري والنهوض بواقع الحركة الرياضية في مملكة البحرين، منوهين بالجهود الكبيرة التي يبذلها رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة، رئيس اللجنة الأولمبية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة في سبيل دعم وتطوير الاتحادات بما يحقق المصلحة العليا للرياضة البحرينية ويعزز منجزاتها ومكتسباتها.

فمن جانبه، أكد رئيس الاتحاد البحريني للكرة الطائرة الشيخ علي بن محمد آل خليفة بأن جائزة ناصر بن حمد للتميز الرياضي ستشجع الاتحادات للعمل على قدم وساق من أجل تطوير أدائها الفني والإداري، والعمل بصورة احترافية ومنظمة أكثر من ذي قبل، الأمر الذي ستكون له انعكاسات إيجابية على النتائج الرياضية للمنتخبات الوطنية بمختلف الألعاب الرياضية.

وأضاف الشيخ علي بن محمد بأن إطلاق هذه الجائزة سيعزز روح المنافسة بين جميع الاتحادات سعياً وراء نيل الجائزة التي سيكون لها مردود إيجابي على مسيرة الاتحاد نفسه مستقبلا، مقدماً خالص شكره وتقديره لسمو الشيخ ناصر بن حمد على هذه المبادرة التي ستكون لها آثار إيجابية كبيرة على مسيرة الرياضية البحرينية.

ومن جهته، أكد رئيس الاتحاد البحريني للدراجات الهوائية الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بأن هذه الجائزة ستحفز الاتحادات للعمل وفق خطط واستراتيجيات علمية مدروسة بعيدة عن العشوائية مما سيكون له أثر بالغ في تحقيق العديد من المكاسب الرياضية.

وقال الشيخ خالد بن حمد بأن إطلاق هذه الجائزة يعطي دلالة واضحة على مدى الاهتمام الذي تبديه اللجنة الأولمبية البحرينية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بتطوير أداء الاتحادات على كافة الأصعدة بما يصب لتحقيق المصلحة العليا للرياضة البحرينية، معرباً عن ثقته الكبيرة في تحقيق أكبر قدر من المكاسب الإيجابية من وراء هذه الفكرة الرائدة.

وبدوره، ثمن رئيس الاتحاد البحريني للمبارزة الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة إطلاق هذه المبادرة المتميزة والتي ستلعب دوراً بارزاً في الارتقاء بالعمل الإداري والفني بالاتحادات الرياضية، مشيراً إلى أن الجائزة ستدفع جميع الاتحادات للعمل بشكل مضاعف حتى تنال شرف الحصول عليها وتأكد على ما تقوم به من جهد وعطاء كبير، الأمر الذي سينعكس بشكل إيجابي على مخرجات الرياضة البحرينية.

وأضاف الشيخ إبراهيم بن سلمان آل خليفة بأن الجائزة ستعمق عملية التواصل بين اللجنة الأولمبية والاتحادات الرياضية، وستجعل اللجنة أكثر قرباً ومعرفة بالأسلوب الفني والإداري المتبع لدى كل اتحاد من خلال الإطلاع على سير العمل وتقييمه بواسطة حزمة من الضوابط والمعايير التي ستضعها.

ومن جانبه، قال رئيس الاتحاد البحريني للبولينج عبدالله الدوسري أن الجائزة تعتبر خير حافز للاتحادات الرياضية لمضاعفة جهودها نحو التطوير والعمل بشكل أكثر تنظيماً من الناحية الفنية والإدارية، خصوصاً وأن اللجنة الأولمبية وضعت حزمة من الضوابط والمعايير المتبعة للحصول على الجائزة.

ورأى الدوسري بأن الجائزة ترمي إلى الكثير من الأهداف الإيجابية، أبرزها تعزيز المنافسة بين الاتحادات، بالإضافة إلى رسم خارطة طريق واضحة تنظم العملية الإدارية والفنية داخل الاتحادات بما يؤدي إلى تحقيق أفضل النتائج الرياضية، معرباً عن ثقته في قدرة هذه الجائزة على تحفيز الاتحادات للعمل وفق منهجية علمية صحيحة وخطط إستراتيجية واضحة المعالم لتسهم في مواصلة مسيرة المكتسبات والنجاحات التي حققتها الرياضة البحرينية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً