العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ

الصغير: «التربية» ستبني مدرستين فقط بـ «الشمالية» من أصل 16 في البحرين

حسين الصغير
حسين الصغير

قال عضو مجلس بلدي الشمالية ممثل الدائرة الثانية حسين الصغير إن المجلس البلدي تسلم خطة وزارة التربية والتعليم فيما يتعلق ببناء المدارس، وتفاجأ من نصيب المحافظة الشمالية من المدارس التي ستبنى، حيث سيكون مدرستين فقط من بين 16 مدرسة ستبنى في مختلف مناطق البحرين.

وذكر أن وزارة التربية والتعليم، أبلغت المجلس أن عدد المدارس التي ستبنى في المحافظة الشمالية هو مدرستان فقط من مجموع 16 مدرسة سيتم بناؤها في مختلف مناطق البحرين، وهو الأقل مقارنة بحجمها الجغرافي وتعدادها السكاني.

وأوضح أنه «كان ضمن خطة وزارة التربية والتعليم للعام 2010 إنشاء مدرسة ابتدائية للبنين في منطقة المقشع لتخدم كلاًّ من قرى المقشع والقلعة والحلة وكرانة وجنوسان وجدالحاج وكرباباد»، مبيناً أن جميع هذه المناطق تخلو من مدارس ابتدائية للبنين إلا أن الخطة الجديدة خلت من بناء المدرسة المذكورة.

وأردف، أن المحافظة الشمالية يجب أن تحظى باهتمام من قبل المسئولين في الدولة على مستوى جميع المشاريع الخدمية ومن بينها المشاريع المتعلقة ببناء المدارس، مشيراً إلى أن عدد السكان في المحافظة الشمالية يساوي 40 في المئة من عدد السكان في البحرين.

وذكر حسين الصغير أنه عندما كان ممثلاً للمجلس في اجتماع اللجنة التنسيقية للمجالس مع وزارة التربية والتعليم وبحضور وزير البلديات والتخطيط العمراني والذي انعقد في أبريل/ نيسان 2013م، سمع من وكيل وزارة التربية والتعليم للموارد والخدمات الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة أن المنطقة الشمالية وخصوصاً قرى شارع البديع تحتاج إلى إنشاء 43 مدرسة.

العدد 4121 - الأربعاء 18 ديسمبر 2013م الموافق 15 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:20 ص

      مسكين البلدي

      عمي ليكون على بالك انت في عسكر والله سافره ....المعادلة تغيرة المجنسون بحاجة اليى التعليم والدراسه ولن يدمجوا في اي مدرسه خصوصا بعد المشاكل التي حصلت في الرفاع ومازالت مستمره لكن هذا الواقع يجب ان يندمج العراقيين والاردنيين والبلوش والباكستان والسوريين وكل من جنس في المجتمع ويشترك مع البحريني في المدرسه والمستشفي والخدمات وكل صغيرة وكبيرة ؟؟؟؟

    • زائر 1 | 12:39 ص

      ألزموهم بما ألزموا به أنفسهم

      لو تتبعت تصريحات وزارة التربية في هذا الشأن في صحيفة الوسط لوجدت أنها وعدت بإنشاء مدرسة ابتدائية للبنات في قرية باربار والتي من المقرر إنجازها في 2014 وإلى الآن لم يتم تحديد مكان المدرسة فضلا عن البدء في إنشائها

اقرأ ايضاً