العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ

وزير الخارجية: جامع الشيخ زايد مركز للإشعاع الثقافي في الخليج

أشاد وزير الخارجية الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، بجامع الشيخ زايد الكبير ودوره الحضاري والثقافي البارز، الذي يتزايد يوماً بعد يوم، مؤكداً أن الصرح الكبير يعتبر مركزاً للإشعاع الثقافي والعمراني في أبوظبي والمنطقة.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الخارجية لجامع الشيخ زايد، أمس (الخميس)، على هامش زيارته للدولة، حيث كان في استقباله والوفد المرافق له مدير عام مركز جامع الشيخ زايد الكبير يوسف العبيدلي.

وقال الوزير: «إن جامع الشيخ زايد الكبير يقوم بدور كبير في تعزيز قيم التسامح والإخاء والحوار بين الثقافات المختلفة من خلال أنشطته المتنوعة ومبادراته المتميزة، وذلك في إطار الدور الرائد الذي تضطلع به دولة الإمارات بقيادة رئيس الدولة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، في ترسيخ قيم التعايش بين الأديان والتمسك بثوابت الدين الإسلامي الحنيف لنشر السلام في أرجاء المنطقة والعالم».

وقام الشيخ خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة ومرافقوه، بزيارة ضريح المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، المجاور للجامع، وقرأوا الفاتحة، داعيين له بالرحمة والمغفرة، ثم تجولوا في الصرح الكبير وقاعاته المختلفة، حيث استمعوا لشرح من المرشدة الثقافية بمركز جامع الشيخ زايد الكبير أمينة الحمادي حول الجامع وبدايات تأسيسه العام 1996، وكذلك مكونات هذا الصرح الديني الكبير والأساليب المعمارية المتنوعة التي استخدمت في بنائه، والزخارف الإسلامية المرسومة والمنقوشة على جدرانه والحقب الزمنية التي تعود إليها.

بعد ذلك، زاروا مكتبة المركز واطلعوا على ما تضمه من كتب وموسوعات نادرة في علوم الحضارة الإسلامية وفروعها المختلفة، مشيدين بالمكتبة ودورها في نشر الثقافة والمعرفة وإحياء التراث الإسلامي.

وعقب انتهاء الزيارة، عبر الوزير عن سعادته بزيارة الجامع الذي يعد من أشهر المعالم المعمارية والحضارية في منطقة الخليج ، مثمناً دوره البارز في نشر القيم والمبادئ التي كان يؤمن بها الراحل المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

يذكر أن مركز جامع الشيخ زايد الكبير التابع لوزارة شئون الرئاسة يحظى برعاية ومتابعة من نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، وتأسس المركز ليكون نواة للحركة الثقافية والفكرية التي تتمحور حول الجامع انطلاقاً من القيمة الثقافية والوطنية التي تعبر عن المفاهيم والقيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان تلك القيم المتجذّرة في الوجدان والوعي والتي تشكل امتداداً للهوية الوطنية المستلهمة من تعاليم ديننا الحنيف.

العدد 4122 - الخميس 19 ديسمبر 2013م الموافق 16 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 12:14 ص

      تصميم روعة

      جامع الشيخ زايد في غاية الروعة... لازم تزورونه إذا رحتون أبوظبي.

اقرأ ايضاً