العدد 4123 - الجمعة 20 ديسمبر 2013م الموافق 17 صفر 1435هـ

مؤسِّس «فيسبوك» يعتزم بيع أول أسهمها منذ الطرح العام الأولي

يعتزم مؤسِّس شركة «فيسبوك» الأميركية بيع 41 مليون سهم من أسهم شركة شبكة التواصل الاجتماعي العملاقة في إطار ثاني طرح للسهم يستهدف تحقيق 3.8 مليارات دولار للشركة، التي أعلنت عن ذلك في ملف قدمته الليلة الماضية للجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية.

يأتي ذلك في إطار قيام الشركة ببيع 70 مليون سهم للمواطنين في أول طرح عام جديد منذ تم تداول سهم الشركة بالبورصة في مايو/ آيار العام 2012.

وقالت الشركة إن تسوكربيرج سيستخدم معظم عوائده لسداد ضرائب على خيارات السهم، التي يعتزم الحصول عليها، والتي ستمكّنه من أن يحتفظ بسيطرته التصويتية في الشركة العامة.

كانت «فيسبوك» في الأصل اتخذت تدابير لبيع الأسهم بعد فترة وجيزة من الطرح العام الأولي لسهمها، لكنها اضطرت إلى التراجع عن ذلك بعدما تراجع سعر السهم إلى ما دون سعر الطرح البالغ 38 دولاراً للسهم.

غير أنه وبفضل العائدات القوية من الإعلانات، تزايد سعر سهم «فيسبوك» لأكثر من الضعف هذا العام، وتم التداول عليه الليلة الماضية عند أكثر من 54 دولاراً.

ووفقاً للملف المقدم، يأتي إصدار الأسهم بعدما انضمت «فيسبوك» إلى مؤشر «ستاندرد آند بورز 500»، وسيتم طرح الأسهم الجديدة على الصناديق المشتركة، التي يجب أن تحتفظ بسهم «فيسبوك» من أجل تتبع المؤشر.

العدد 4123 - الجمعة 20 ديسمبر 2013م الموافق 17 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً