العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

«التربية» و «ضمان الجودة» تبحثان التدريب على إعداد الخطط التشغيلية للمدارس

الاجتماع المشترك بين وزارة  التربية  وضمان جودة التعليم والتدريب
الاجتماع المشترك بين وزارة التربية وضمان جودة التعليم والتدريب

مدينة عيسى - وزارة التربية والتعليم 

22 ديسمبر 2013

بحثت كل من وزارة التربية والتعليم وهيئة المؤهلات الوطنية وضمان جودة التعليم والتدريب تدريب المختصين على إعداد الخطط التشغيلية للمدارس بقطاع التعليم الخاص والمستمر على إعداد الخطط التشغيلية للمدارس وآليات مراقبة أدائها، ونتائج الامتحانات الوطنية، والإجراءات التي يمكن إجراؤها بعد توزيع النتائج والاستعداد للامتحانات المقبلة، وتوعية الطلبة بأهمية تلك الامتحانات لما لها من تأثير على نتائجهم.

جاء ذلك خلال الاجتماع الخامس عشر المشترك بين الوزارة والهيئة، بحضور الوكيل المساعد للتعليم العام والفني ناصر محمد الشيخ، ومدير عام مراجعة أداء المؤسسات التعليمية والتدريبية في الهيئة هيا المناعي، والوكيل المساعد للمناهج والإشراف التربوي الشيخة لولوة بنت خليفة آل خليفة، ومديري الإدارات التعليمية ورؤساء المدارس الأوائل، وعدد من الرؤساء والاختصاصيين في الهيئة والوزارة.

وناقش المجتمعون نتائج مراجعة المدارس الحكومية والخاصة خلال الفصل الدراسي الأول، ومتابعة إجراءات البحوث المشتركة بين الوزارة والهيئة، حيث تم استعراض أنواع البحوث التربوية التي أقرت من قبل الوزارة وآلية إعدادها.

وتطرقوا إلى موعد عقد المنتدى الثالث الذي تنظمه الهيئة سنوياً، وسبل التعاون بين الوزارة والهيئة لإنجاح المنتدى وتحقيق الأهداف المرجوة، مؤكدين التعاون في مجال إصدار الإطار الثالث للمراجعات وتقديم مرئيات الوزارة وتعليقاتها قبل إصداره.

وبحثوا أهمية البدء في عمل فريق المتابعة الفني بين الهيئة والوزارة للاتفاق على بعض القضايا الخاصة بالمراجعة وتطوير أداء المدارس.

ومن جانب آخر، استعرض الاجتماع آخر المستجدات بشأن أكاديمية التعليم (2)، مشدداً على ضرورة تأهيل المدربين للقيام بتدريب المعلمين على موضوعات الأكاديمية، والحرص على متابعة الممارسات داخل الصفوف وفي المواقف التعليمية لمعرفة مدى انتقال أثر التدريب والتأكد من تطبيق المعلمين لهذه الممارسات.

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 5:51 ص

      فرق التحسين= طلبات لا متناهية = تقاعد أكبر عدد من المعلمين والمعلمات

      اي والله تعبنا من إعداد الخطط فعلا تعبنا كل شي خطة مو مشكلة اقتنعنا التخطيط عملية مهمة تنظم العمل وتوجهه للمسار الصحيح ( موافقين) وعليه ماهي خطة الوزارة لسد النواقص في الكوادر البشرية بالمدارس والتي ازدادت في السنتين الأخيرتين نتيجة حتمية لتسجيل أعلى نسبة تقاعد للمعلمين والمعلمات ( وينهم قارئي النسب والمؤشرات) بسبب مشاريع التحسين ممكن رد واضح والأهم ( عملي) من قصيرها مافي رد!!!

    • زائر 3 | 12:22 ص

      دبحتون المعلم

      كل يوم اهداف وخطط ولجان وملفات ومشاريع استوى المعلم فار تجارب وأغلبية المعلمين يقدمون للتقاعد المبكر او الاستقالة راح زمن التعليم وصار بدله اوراااااااااق وملفات في الاخير للزبالة وبهرجة اعلامية ضيقتوا على المعلم وطفشتوه جوفوا حل لعدد الطلبة الكبير في الصف للصناديق الخشبية اللي اهي الصفوف الصالات المشتركة ومافي مرسم او غرفة للأنشطة المدرسية المكيفات التعبانة .... وفي الاخير بيطلع لك واحد بقول راتب خيالي دوام 6 ساعات واجازات ومايحمدون ربهم

    • زائر 2 | 10:38 م

      ضيعوا الدراسة والتدريس

      ضيعوا الدراسة والتدريس والطلبة والمدرسين بجهلهم
      صار التعليم عندهم بس اوراق وملفات واثباتات

    • زائر 1 | 9:03 م

      بسكم خطط وهرار شغلتون المعلمين باوراق وملفات ومشاريع

      صدق من سماكم وزارة الورق
      كل مشاريع وخطط وهرارا
      لو تقول بسوي مسابقة .. قالوا وين الخطة التشغيلية
      بنسوي تقوية للطلاب وين الخطط التشغيلية
      ببب ما ادري من علمهم وهقهم وهقنا بهم

اقرأ ايضاً