العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

«غينيس» تزور البحرين اليوم لتقييم عدد زارعي ورود يرسمون اسم الملك

محمد نور الشيخ
محمد نور الشيخ

صرح الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة شئون البلديات والتخطيط العمراني محمد نور الشيخ بأن مدير المشاريع ومحكم ممثل موسوعة غينيس للأرقام القياسية العالمية سامر جوزيف سيزور مملكة البحرين اليوم (الاثنين) من أجل تحكيم وتقييم الحدث العالمي لأكبر عدد زارعين في العالم يوم غدٍ (الثلثاء) الذي سيشكلون فيه كلمة الملك حمد والذي حظي بمباركة ملكية سامية وسيكون الحفل تحت رعاية نجل سمو ولي العهد سمو الشيخ محمد بن سلمان آل خلفية.

ويأتي هذا الحدث كتعبير عن العرفان وتجديد العهد والحب والولاء إلى عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خلفية وتزامناً مع احتفالات مملكة البحرين بالأعياد الوطنية المجيدة وعيد الجلوس.

وأوضح الشيخ أن أهم أهداف المشروع تجديد الحب والولاء إلى جلالة الملك وغرس الروح البحرينية العربية الأصيلة لدى الشباب، وتحقيق الشراكة المجتمعية الحقيقية وصقل القدرات، والتشجيع على الزراعة بشكل عام واكتشاف المواهب لدى المشاركين وتوجيهها التوجيه السليم، وتعويد المشاركين على استغلال أوقات الفراغ لديهم فيما يعود عليهم وعلى أهليهم ومجتمعهم بالنفع والفائدة، إلى جانب غرس الروح المبادرة لخدمة الوطن لدى المشاركين والاعتماد على النفس والإيثار، ورفع وعي المشاركين بالعمل المجتمعي لبناء جيل يتمتع بأسس قوية من العلم والمعرفة يكون خير داعم لمسيرة العمل الوطني والبلدي الاجتماعي بمملكة البحرين، بالإضافة لتعزيز الشراكة المجتمعية.

وأكد أن فريق العمل قام بالتجهيز والاستعداد لهذا الحدث ويقوم حالياً باللمسات الأخيرة للانتهاء من الترتيبات اللازمة والعمل جارٍ على قدم وساق في موقع الفعالية، وقال أن الكلمة ستقام على مساحة طولها 40 متراً مربعاً وبعرض 25 متراً مربعاً وأن هذه الفعالية التي سيشارك بها أكثر من 800 مواطن بحريني من مختلف محافظات مملكة البحرين الخمس سيقومون بزراعة الورود على شكل اسم «الملك حمد» في حدث عالمي لكسر الرقم القياسي السابق الذي كان 636 شخصاً في المملكة المتحدة العام 2010، وستكون مناسبة للتعبير عن مدى ترابط الشعب مع القيادة وسيكون أشبه باحتفال شعبي ضخم تحت عنوان «شكراً الملك حمد» وستدخل مملكة البحرين باسم جلالة الملك في الموسوعة العالمية «غينيس».

وأشار الشيخ إلى أن موقع الحدث سيكون بالقرب من دوار مدينة عوالي حيث يتم الآن التجهيزات النهائي للموقع الذي تم تصميمه من خلال مهندسين متخصصين من موظفي إدارة الخدمات البلدية المشتركة بالوزارة حيث سيكون على شكل منحدر ويتناسب مع مستوى المنطقة لوضوح الكلمة للزوار أو المرور ومتوازٍ مع ارتفاع الطريق وبمعدل انحدار 12 درجة.

وأضاف أن المشاركين سيكونون ملتفين حول كلمة الملك حمد ما سيعكس صورة تبين التفاف الشعب حول القيادة وسيقومون بالزراعة كلهم في وقت واحد، متوقعاً أن يكون حتى ذلك الوقت قياسياً أيضاً.

وشكر الشيخ الجهات المتعاونة وخاصة وزارة الداخلية وزارة التربية والتعليم وهيئة الإذاعة والتلفزيون وهيئة الكهرباء والماء وبلدية الجنوبية والمحافظة الجنوبية وكل الجهات ذات العلاقة المباشرة وغير المباشرة لتعاونها من أجل إنجاح هذا الحدث العالمي.

وكشف أن عدد الورد الذي سيتم زراعته نحو 40 ألف شتلة من نوع بيتونيا ومن إنتاج مشتل الوزارة وستشكل الكلمة بلونين الأحمر والأبيض رمزاً للعلم الوطني.

ووجه الوكيل المساعد للخدمات البلدية دعوه لكل المصورين البحرينيين للمشاركة في تصوري هذا الحدث العالمي. معتبراً ذلك فرصة ثمينة لن تعوض، كما دعا الجمهور للحضور ومشاهدة الحدث العالمي الذي سيقام صباح يوم الثلثاء المقبل بالقرب من دوار مدينة عوالي في المحافظة الجنوبية.

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 14 | 2:25 م

      فكرة طيبة شكرا للبلديات

      فكرة طيبة البحرين صغيرة بحجمها كبيرة بعقول ابنائها

    • زائر 11 | 4:12 ص

      عيدي يا بلادي

      على قولة ابويي (عيش واشبع طماشة ) ماعندك تاكل عندك تغرم .

    • زائر 10 | 1:26 ص

      ابو ياسمين

      البحرين أكثر دولة في العالم حرقت الإطارات
      البحرين أكثر دولة خرجت فيه مسيرات
      ولم تدخل في دفتر غينيس والله قهر

    • زائر 8 | 12:36 ص

      ممكن نعرف التكلفه

      نحن الشعب نريد معرفه التكلفه الاجماليه

اقرأ ايضاً