العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ

«الأحمر» ينهي معسكره ويدخل أجواء بطولة غرب آسيا

المنتخب سيفتقد الحسيني بسبب الإصابة

أنهى منتخبنا الوطني لكرة القدم المعسكر التدريبي الذي أقيم في العاصمة القطرية الدوحة خلال الفترة من 18 حتى 23 ديسمبر الجاري وخاض خلاله لقاء ودي مع قطر أمس الأول انتهى بالتعادل الايجابي بهدف لكل منهما، وذلك في إطار استعداده لخوض بطولة غرب آسيا التي تحتضنها الدوحة في الفترة من 25 ديسمبر حتى 7 يناير 2014.

وسينتقل منتخبنا من فندق المعسكر صباح اليوم الاثنين 23 ديسمبر إلى سكن المنتخبات المشاركة في البطولة وهو فندق «الملينيوم»، إذ سيدخل في أجواء البطولة بشكل رسمي لاسيما أن المنتخبات المشاركة في البطولة ستصل اليوم أيضاً وستستقر في الفندق نفسه الذي يستقر فيه منتخبنا الوطني بالاضافة الى فندق انتركونتننتال.

وكان مدرب منتخبنا أنتوني هيدسون أعطى اللاعبين راحة يوم أمس في الفترة المسائية، واجتمع اللاعبون في النادي الصحي صباحاً لمدة ساعة ونصف الساعة في مرحلة استشفاء للاعبين بعد المجهود الكبير الذي بذلوه في لقاء قطر الودي.

يذكر أن منتخبنا الوطني سيلعب في المجموعة الثانية التي تضم منتخبي عمان والعراق وسيفتتح مشواره بلقاء الأول 25 ديسمبر.

وستحدد اللجنة الفنية بالبطولة اماكن تدريبات منتخبنا اليوم من خلال اجتماع تنسيقي بين إدارة منتخبنا واللجنة الفنية، إذ سيفتتح منتخبنا تدريباته مساء اليوم على أحد الملاعب القطرية تمهيداً للقاء الافتتاحي مع عمان.

ومن المنتظر أن يعتمد هيدسون في تدريب اليوم على تصحيح بعض الاخطاء التي وقع فيها اللاعبون في لقاء قطر الودي إضافة إلى اعتماده على الخطط الفنية التي سيعتمد عليها في المباراة الاولى.

غياب الحسيني عن المباراتين

تعرض لاعب منتخبنا الوطني المهاجم سامي الحسيني لتمزق في العضلة الخلفية لقدمه اليسرى خلال لقاء قطر الودي.

وأكد اخصائي العلاج الطبيعي خليل ربيع أن الحسيني سيغيب لقرابة 10 أيام، مشيراً إلى أن المنتخب سيفتقد خدماته في مباراتي عمان والعراق، وفي حال تأهل منتخبنا إلى الدور نصف النهائي سيكون الحسيني جاهزا لخوض المباراة بإذن الله.

وأوضح ربيع أن الإصابة التي تعرض لها الحسيني جاء بعد الجهد الكبير الذي بذله في المباراة... وغادر الحسيني الدوحة يوم أمس للاطمئنان على صحة زوجته بعد قدوم مولودته «العنود» وسيعود لبعثة المنتخب اليوم (الاثنين) وسيخضع لمرحلة علاج مع خليل ربيع طوال الأيام المقبلة.

وفي السياق نفسه، ذكر خليل ربيع أن اللاعب عبدالوهاب علي تعرض لإصابة خفيفة في «إصبعه» بقدمه اليمنى، بعد دهس أحد لاعبي منتخب قطر لقدمه، مشيراً إلى أن اللاعب خضع لعلاج يوم أمس وهو جاهز حالياً للانخراط مع زملائه اللاعبين في التدريبات.

وأوضح ربيع أن جميع اللاعبين جاهزين لخوض المباراة الافتتاحية ولا توجد أي إصابات في صفوف «الأحمر»، مبيناً أن بعض اللاعبين خضعوا لمرحلة علاج طبيعي خفيف يوم أمس نظراً للجهد المبذول في اللقاء الودي، متمنياً كل التوفيق للاعبين في المرحلة المقبلة.

غالب: قدمنا مباراة قوية

أكد لاعب منتخبنا الوطني لكرة القدم عيسى غالب أن الأحمر ظهر بصورة جيدة في اللقاء الودي أمام قطر، مشيراً إلى أن المباراة كانت قوية وحقق فيها المنتخب استفادة كبيرة.

وقال غالب في تصريحه: «اعتقد أن المدرب انتوني هيدسون وقف على جاهزية جميع اللاعبين، قدمنا أداء قويا وكنا الأقرب لتحقيق الانتصار، الأهم من النتيجة هو المستوى، اذ ظهرنا بصورة جيدة وكانت علامات الرضا واضحة على وجه الجهازين الفني والإداري».

وأضاف «دخلنا في أجواء البطولة، نسعى لتقديم أفضل المستويات وأرى أن جميع اللاعبين جاهزين لخوض المباراة الافتتاحية، نعد الجميع أن نقاتل ونبذل قصارى جهدنا للخروج بالنتائج الايجابية»، وتابع «التجانس موجود لدى المنتخب، نلعب مع بعضنا بعضا منذ فترة لاسيما أن غالبية اللاعبين كانوا مشاركين مع الأولمبي في الفترة الماضية».

البوعينين يطمئن على البعثة

أجرى نائب رئيس الاتحاد البحريني لكرة القدم للشئون الفنية والإدارية رئيس لجنة المنتخبات الوطنية علي أحمد البوعينين اتصالا هاتفيا يوم أمس مع الجهاز الإداري لمنتخبنا الوطني للاطمئنان على سير معسكر الأحمر المقام في العاصمة القطرية الدوحة.

واستمع البوعينين لشرح كامل من مشرف المنتخب حافظ الدوسري حول معسكر المنتخب، وأكد البوعينين أن اتحاد الكرة ولجنة المنتخبات حريصة على تهيئة المناخ المناسب للمنتخب قبل المشاركة في بطولة غرب آسيا وعقدت اجتماع سابق مع الجهاز الفني لإقامة معسكر خارجي ولم تتردد اللجنة عن طلب هيدسون بإقامة معسكر خارجي لتحقيق الأهداف المرجوة منه وتحقيق الاستفادة الكاملة قبل البطولة.

من جانبه، ثمن مشرف المنتخب حافظ الدوسري الجهود الكبيرة التي يبذلها اتحاد الكرة برئاسة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، مشيراً إلى أن المنتخب حقق أهدافه المرجوة من المعسكر، وقدم جزيل الشكر والتقدير لعلي البوعينين على اتصاله واطمئنانه على البعثة، مؤكداً أن المنتخب جاهز لخوض غمار غرب آسيا وسيسعى لتقديم أفضل المستويات والخروج بالنتائج المطلوبة.

جلال: اللاعبون يسيرون وفق البرنامج

أوضح إداري منتخبنا المخضرم فهد جلال أن اللاعبين يسيرون وفق البرنامج المعهد من الجهازين الفني والإداري، مشيراً إلى أن اللاعبين يلتزمون تماماً بالأوقات الموضوعة لهم سواء للتدريبات أو الوجبات الثلاث.

وتحدث جلال عن سير العمل الإداري لبعثة المنتخب، وقال: «الجميع يلتزم بالأوقات، لم تحدث أي مشكلة ولله الحمد للمنتخب سواء بتأخير اللاعبين أو عدم التزامهم بالأوقات، هناك تعاون كبير وحلقة وصل بين اللاعبين والجهاز الإداري بقيادة المشرف على المنتخب حافظ الدوسري ومدير المنتخب عارف عبدالرزاق»، وتابع «منذ اليوم الأول للمعسكر كانت جميع التجهيزات كاملة ولله الحمد، واليوم نختتم المعسكر ونؤكد بأنه ناجح سواء من الناحية الفنية أو الإدارية لاسيما أن الجهاز الفني راض تماماً عما قدمه اللاعبين في المباراة الودية أمام قطر».وبين فهد جلال أن المنتخب سيسعى لتقديم المستويات المطلوبة والخروج بأفضل النتائج في المباراة الأولى أمام عمان ومن ثم التفكير في اللقاء الثاني مع العراق، مبيناً أن المنتخب يضم في جعبته الكثير من اللاعبين المميزين الذين تركوا بصمتهم مع المنتخب في الفترة الماضية، وأبدى جلال ثقته الكاملة بقدرات لاعبينا بالخروج بالنتائج الايجابية والتأهل للدور نصف النهائي.

وقدم فهد جلال شكره الجزيل للجهاز الإداري للمنتخب على الجهود الكبيرة التي يبذلونها، إضافة إلى مسئولي اتحاد الكرة الذين كانوا على تواصل دائم مع الجهاز الإداري.

العدد 4125 - الأحد 22 ديسمبر 2013م الموافق 19 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً