العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ

الزياني: المرأة البحرينية شريك أساسي في عملية التنمية المستدامة

استضافت عُمان ندوة المرأة العاملة وحقوقها وآليات تمكينها
استضافت عُمان ندوة المرأة العاملة وحقوقها وآليات تمكينها

المنامة - غرفة تجارة وصناعة البحرين 

23 ديسمبر 2013

شاركت عضو مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة البحرين أفنان راشد الزياني في ندوة المرأة العاملة وحقوقها وآليات تمكينها تحت محور وتطبيقات وتجارب ناجحة في مجال تمكين المرأة خلال الفترة ما بين 24و26 نوفمبر/تشرين الثاني 2013، في العاصمة العمانية (مسقط).

وأكدت الزياني أن تجربة مملكة البحرين في مجال تمكين المرأة البحرينية ومشاركتها في عملية التنمية المستدامة قد حققت نقلة نوعية للمرأة البحرينية التي أصبحت شريكاً فاعلاً في مختلف المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو الاجتماعية.

ولفتت إلى أن الكثير من الدول المشاركة في هذه الندوة منها دول مجلس التعاون ومصر والأردن أبدت رغبتها الحقيقية للاستفادة من تجربة وخبرة البحرين المتميزة والرائدة في هذا المجال، وطلب مسئولو وزارة الخدمة المدنية في عُمان أن يتم التواصل مع المجلس الأعلى للمرأة لهذا الغرض.

وأشارت إلى أن الندوة تهدف إلى تفعيل دور المرأة العاملة العمانية والعربية والارتقاء بمستوى أدائها من خلال تعريفها بحقوقها وواجباتها الوظيفية والقانونية وآليات تمكينها من المشاركة في عملية التنمية الشاملة والمحافظة عليها كقوة عمل مؤثرة، وخاصة في ضوء المؤشرات الحديثة التي توضح الدور والتأثير الإيجابي للمرأة العاملة في المجتمع.

وشدَّدت على أهمية المشاركة في هذه النوعية من الندوات والمؤتمرات الخليجية والإقليمية والدولية ونقل تجارب البحرين الرائدة؛ ما جعل من مملكة البحرين بيت خبرة محلياً للمنطقة في مجال تمكين المرأة، وخاصة أن المرأة البحرينية تتبوأ العديد من المناصب القيادية، بفضل التعليم وجهود المرأة البحرينية ودعم القيادة وخاصة الاهتمام والدعم المستمر من قرينة عاهل البلاد رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة.

العدد 4126 - الإثنين 23 ديسمبر 2013م الموافق 20 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً