العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ

بلدية المنامة تفتتح ميدان أوال بالسلمانية

مدير عام بلدية المنامة: سيتم قريباً تدشين 3 ميادين بالعاصمة
مدير عام بلدية المنامة: سيتم قريباً تدشين 3 ميادين بالعاصمة

دشنت بلدية المنامة أوّل ميدان في المحافظة والمعروف بـ«ميدان أوال» الذي أقيم على مساحة (2650) متراً مربعاً وبكلفة قدرها (87 ألف دينار)، ويقع وسط العاصمة المنامة ويطل على شارع الشيخ عيسى وتحيط به المباني الاستثمارية والخدمية، وذلك بحضور مدير عام بلدية المنامة محمد بن أحمد آل خليفة وأعضاء المجلس البلدي وبعض مسئولي البلدية.

وفي كلمته أثناء تفقد الميدان، أكد مدير عام بلدية المنامة محمد بن أحمد آل خليفة أن «البلدية والمجلس البلدي يعملان على توفير البيئة الخضراء والمواتية لاحتياجات سكان العاصمة»، كاشفاً عن وجود خطة لتأهيل ثلاثة ميادين جديدة سيتم إنشاؤها في المرحلة المقبلة، حيث سيتم البدء بميدان الشيخ سلمان وميدان العدلية وميدان شارع الشيخ دعيج.

ولفت إلى أن بلدية المنامة بالإضافة إلى اختصاصاتها بإنشاء الحدائق والسواحل وتجميل الشوارع وتزيينها بالنصب والمسطحات الخضراء، تقوم أيضاً بتأهيل وإقامة الميادين التي تكون كمتنفس ومناطق تجمّع للأهالي والمقيمين.

وأضاف أن «ميدان أوال يعتبر من أقدم الميادين في العاصمة، وهو مدرج ضمن خطة بلدية المنامة والمجلس البلدي للعامين 2013 و2014، منوهاً إلى أن تدشين الميدان جاء بالتزامن مع احتفالات مملكة البحرين بأعيادها الوطنية، والذكرى 14 لتسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة مقاليد الحكم.

وبهذه المناسبة، صرح عضو المجلس البلدي ممثل الدائرة السابعة فاضل عيسى منصور بأن «التعاون والتنسيق بين المجلس البلدي والجهاز التنفيذي أثمر افتتاح ميدان أوال الذي يعتبر انطلاقاً لتنفيذ حزمة من الميادين الأخرى في العاصمة»، مؤكداً «وجود المزيد من المشاريع المتفق عليها مع الجهاز التنفيذي سيتم تنفيذها خلال العام المقبل».

من جانبه، لفت مدير إدارة الأملاك والمتنزهات زهير الدلال إلى أن البلدية عند تصميم الميدان راعت توفير العناصر الجمالية المختلفة فيه والتي يتطلب توافرها في الميادين طبقاً للمعايير العالمية، فاحتوى الميدان على مساحات واسعة من المسطحات الخضراء، وأنواع مختلفة من النباتات والورود الموسمية، إضافة إلى ذلك، فقد روعي توفير المرافق الخدمية كالجلسات المكشوفة والمظللة والممرات حرصاً على راحة مرتادي الميدان وتحقيق الهدف المنشود من إنشائه.

وفي ختام الحفل قدم مدير عام بلدية المنامة الشكر إلى جميع المشاركين والحضور وخاصة المهندس المصمم والمقاول المنفذ، كما شكر هيئة شئون الإعلام على تعاونهم وجهودهم في تغطية فعاليات بلدية المنامة.

العدد 4128 - الأربعاء 25 ديسمبر 2013م الموافق 22 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:07 ص

      يعني مبارك وجعفر

      اللي يسمعكم يقول الحين مبارك ودعيج وجعفر وعبدالحسين قاعدين هناك مافي غير بابو وخان وجامدري ومرعي و شلطيط وعنفوز قاعدين هناك الصراحه راحه

    • زائر 1 | 10:37 م

      مبروك

      للجاليات الهندية والاجنبية لانه البحريني ما يجد متنفس له بالبلد مايروح الا غافصينه هالهنود العزاب او البنغالية والفلبينية والبتانية هم وعيالهم حتى لو فى نسمة هواء تغيب لازم تكتبون عليه ممنوع دخول الاجانب بس للبحريني او سو شي لهم وشي لنا

    • زائر 2 زائر 1 | 11:44 م

      كلام سليم

      الصراحة هالعزابية الهنود والبنغالية بالخصوص ماذينه في حياتنه

اقرأ ايضاً