العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ

الاستشاري الخاجة: ملتقى «سر التغيير» سيقود الأفراد والشركات نحو التغيير

الملتقى ينطلق غداً السبت تحت رعاية وزير العمل

لؤي الخاجة
لؤي الخاجة

ضاحية السيف - محمد باقر أوال

قال الاستشاري في التطوير والتدريب لؤي الخاجة، إن مؤسسة «ماسترز انترناشيونال» مع معهد إنماء يوم غد السبت (28 ديسبمر/ كانون الأول 2013) ملتقى «أنت سر التغيير»، برعاية وزير العمل جميد حميدان في فندق رامي جراند بمنطقة السيف.

وأضاف الخاجة، أن «هذا الملتقى سيجمع خبراء التنمية والاستشارات الإدارية لتقديم برنامج يقود الأفراد نحو التغيير والنجاح، عبر موضوعات شيقة واستراتيجيات حديثة أثبتت جدارتها في العالم لتحقيق سر السعادة والنجاح». وذكر أن من بين الحضور سيكون مؤسس علم النمذجة السلوكية المتقدمة من الولايات المتحدة الاميركية وايت وود سمول، وأول من عرف العالم العربي بعلم البرمجة اللغوية العصبية محمد عاشور».

وقال في حديثه، عن سر التغيير، إن عقلية الإنسان هي التي تسخر الموارد ويديرها نحو التغيير، وأن نبدأ التغيير من خلال التحدي عندما ركزنا كفريق على الفئات المستهدفة لحضور هذا الملتقى للأفراد أو الشركات، وسنقدم ثلاث أوراق للمدربين الحاضرين لتطوير قطاع الأعمال وتطوير الأداء المهني». وأضاف «سنطرح تقنيات جديدة للتطوير سواء من الناحية الذاتية للأفراد أو من ناحية الشركات، وسنلمس المواضيع التي تخصهم وهذا ما نسميه تطوير الذات نحو الإنتاجية والتطوير، وذلك من خلال نماذج لتجارب خبراء في آلية إحداث التغيير».

وقال الاستشاري في التطوير والتدريب لؤي الخاجة، إن «استراتيجيتي تحليل الأمور لقياس المتدربين الحاضرين عن طريق تقييم معين، وتعتبر الجودة بالعمل وكيفية العمل هو الأساس عندي، والسؤال الذي طرحناه أن بعد الملتقيات والورش التي نقدمها ماذا يفعل المتدرب، فالمفترض أنه يقوم بنقل ما يتلقاه إلى عالمه الخارجي سواء مع حياته كفرد أو كحياة مجتمع أو شركاء».

وأضاف، أن «تركيزنا هو على الجودة بالعمل أكثر، ونركز في الناحية على الذات ليبدأ التغيير من الشخص نفسه». وقال إن «أهدافنا أن نعرف هذه المفاهيم الجديدة الموجودة بالعالم، للمتدربين، وأن هذه الأمور قيمة للمجتمع أو قطاع العمل، وسنقوم بإعداد برامج كل فترة من الفترات».

وقال إن «التركيز على الذات للتغيير يعتبر إضافة معينة وهو رسالة وقيمة إضافية للمجتمع والتطوير، كما إنني لا أخشى من التحدي في هذا المجال، وأنصح المجتمع في تطوير أنفسهم من خلال تدريب محترف وهو صناعة سلوك وهو تعريف الأكاديمية الأميركية للعلوم الذي وضع سياقاً معيناً للمناهج وهو نقل سلوكي».

العدد 4129 - الخميس 26 ديسمبر 2013م الموافق 23 صفر 1435هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً